العطواني يدعو لإصلاح النظام الضريبي في العراق

بغداد- العراق اليوم:

شدد رئيس اللجنة المالية عطوان العطواني، على الحاجة لتطوير منظومة العمل الضريبي ومواكبة الفعاليات، للمساهمة في زيادة الموارد غير النفطية،كما ناقش كيفية توفير بيئة تساعد على المساهمة بزيادة الدخل ورفد الموازنة العامة بالموارد غير النفطية.

 وذكر الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان  صحفي"،إن رئيس اللجنة المالية المهندس عطوان العطواني بحضور النائب مصطفى الكرعاوي عضو اللجنة إستقبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ مشروع FFM تعزيز الإدارة المالية العامة بدعم من الحكومة الألمانية والأتحاد الأوربي. 

وشدد رئيس اللجنة على الحاجة لتطوير منظومة العمل الضريبي ومواكبة الفعاليات، للمساهمة في زيادة الموارد غير النفطية على اعتبار ان الدولة تعتمد على الموارد النفطية بشكل كبير . 

من جهته تحدث مصطفى داوود سلمان ممثل الوكالة عن أهمية التمويل المستدام واتباع منهجية معينة في النظام الضريبي وآلية تطبيقه إضافة إلى مراعاة البناء الهيكلي للعمل الضريبي، من حيث توفير الخدمات مقابل فرض الضرائب. وتم مناقشة كيفية توفير بيئة تساعد على المساهمة بزيادة الدخل ورفد الموازنة العامة بالموارد غير النفطية، طبقاً للمعايير الضريبية المتبعة في العالم.

علق هنا