البرلمان يطالب رئيس الحكومة بإجراءات عاجلة لحل أزمة الكهرباء

بغداد- العراق اليوم:

طالبت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، باستبدال المديرين العامين ومديري الفروع الذين ثبت تقصيرهم في أداء واجباتهم بتجاوز الأزمة، وممن مضى على استلامهم المناصب لفترات طويلة.

 وأفاد بيان للجنة،   أنه "في ظل الأجواء التي تمر بها البلاد من ارتفاع درجات الحرارة إلى ما فوق 50 درجة مئوية، وازدياد انقطاع التيار الكهربائي، يعاني المواطن من أزمة حقيقية في نقص الطاقة". ودعت اللجنة، الحكومة، إلى إعادة النظر في آلية توزيع الطاقة الكهربائية، وتأهيل الوحدات التوليدية، وصيانة الشبكة المتهالكة، وضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة هذه المشاكل. وشددت اللجنة، على "وزارة الكهرباء بتحمل المسؤولية الكاملة لتوفير الطاقة الكهربائية للمواطنين وتوزيع الكهرباء بشكل عادل". 

وطالبت اللجنة، رئيس الوزراء ووزير الكهرباء، بـ"استبدال المديرين العامين ومديري الفروع الذين ثبت تقصيرهم في أداء واجباتهم بتجاوز الأزمة، وممن مضى على استلامهم المناصب لفترات طويلة" بالإضافة إلى ذلك، دعت اللجنة، رئيس الوزراء، إلى "إلزام كافة دوائر الدولة والقطاع الخاص بنصب وإنشاء منظومة الطاقة الشمسية بنسبة 25% من استهلاك دوائرهم، على أن يتم تنفيذ ذلك خلال مدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر".

علق هنا