البرلمان يؤكد عزمه استضافة وزير الكهرباء على خلفية الانهيار الأخير

بغداد- العراق اليوم:

أكدت اللجنة المالية النيابية، عزمها على استضافة وزير الكهرباء زياد علي فاضل قريباً في البرلمان، رداً على انهيار المنظومة الكهربائية وتراجع ساعات التجهيز بالرغم من التخصيصات المالية للوزارة.

وقال رئيس اللجنة، عطوان العطواني في بيان،   جاء فيه “لا تزال وزارة الكهرباء تراكم الفشل في إصلاح قطاع الطاقة، فلم تقدم الوزارة إلا على مزيد من الوعود، التي لم يجد لها الشعب العراقي في عموم المحافظات اي صدىً، بخاصة مع اشتداد درجات الحرارة”.

واضاف، “حرصنا في اللجنة المالية النيابية على توفير التخصيصات المالية اللازمة لوزارة الكهرباء في موازنة 2023 2025 وقد تعهد الوزير في مقابل ذلك بتجهيز كهربائي جيد، يختلف عن السنوات السابقة في موسم الصيف، لكن لغاية الآن لم نلحظ اي تغيير حقيقي، انما الحال من سيّئ الى أسوأ، حيث  ان المنظومة الوطنية تشهد انهيارا غير مسبوق، بينما تقف الوزارة موقف المتفرج إزاء معاناة شعبنا ومأساته المزمنة مع الكهرباء، التي يفترض ان يشكل إصلاح هذا القطاع أولوية قصوى لدى الوزارة ووزيرها الحالي”.

وتابع، “في الوقت الذي ندعو فيه الوزارة الى إيجاد حلول عاجلة،  لتدارك الازمة والتخفيف من معاناة المواطنين، نؤكد أن اللجنة المالية ستعمل على استضافة وزير الكهرباء مع بداية الفصل التشريعي الجديد، للوقوف على اسباب هذا الانهيار. وبعدها سيكون لنا موقف صارم تجاه هذا الفشل المستمر”.

علق هنا