بغداد- العراق اليوم:
احتل العراق المرتبة الثانية بأكبر الدول العربية امتلاكًا لسعة الطاقة الكهرومائية قيد التشغيل وفقًا لبيانات حديثة صادرة عن منصة غلوبال إنرجي مونيتور. ويبلغ إجمالي سعة الطاقة الكهرومائية قيد التشغيل في 7 دول عربية (مصر والعراق والسودان وسوريا والمغرب ولبنان والجزائر)، أكثر من 10.2 غيغاواط. وتصدّرت مصر قائمة أكثر الدول العربية امتلاكًا لسعة الطاقة الكهرومائية التشغيلية، إذ بلغت 2.778 غيغاواط، وفي الترتيب الثاني بالقائمة جاء العراق بسعة استقرت عند 2.436 غيغاواط، تلاه في المركز الثالث السودان بطاقة كهرومائية تصل إلى 1.85 غيغاواط. ورابعًا، حلّت سوريا في قائمة أكثر الدول العربية امتلاكًا لسعة الطاقة الكهرومائية بسعة تشغيلية 1.585 غيغاواط، وفي المركز الخامس جاء المغرب بطاقة بلغت 1.395 غيغاواط. كما جاء لبنان في القائمة بسعة طاقة كهرومائية تشغيلية بلغت 0.108 غيغاواط، وأخيرًا حلّت الجزائر في قائمة أكثر الدول العربية امتلاكًا لسعة الطاقة الكهرومائية بقدرة تبلغ 0.100 غيغاواط.
*
اضافة التعليق
خبير اقتصادي يحذر من إجراءات مالية مؤلمة وارتفاع محتمل للدولار يهدد القدرة الشرائية للمواطنين
وزارة النفط : استعادة إنتاج الجنوب وتعزيز الصادرات أولوية المرحلة
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة