بالأرقام.. أي منطقة بالعالم تمتلك أسرع إنترنت في تحميل الملفات؟

بغداد- العراق اليوم:

في الوقت الذي أصبح الاعتماد فيه على الإنترنت أمرا حيويا، أصبحت لا تعد سرعة الإنترنت مجرد رفاهية، بل قوة داعمة للعمل والتواصل.

وتكشف إحصائية جديدة عن المناطق التي تتمتع بأسرع معدل لتنزيل الملفات عبر الإنترنت في العالم، بناءً على بيانات من تقرير البنك الدولي عن التقدم والاتجاهات الرقمية لعام 2023.

الإحصائية نقلها موقع "فيشوال كابيتالست"، وحدد من خلالها المناطق التي تتمتع بأسرع معدل تحميل ملفات عبر الإنترنت الثابت (المنزلي)، وإنترنت المحمول، وقد شملت ما يلي من مناطق:

شرق آسيا والمحيط الهادئ

جاءت ضمن القائمة، منطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ بين المناطق التي تتمتع بأسرع معدل تحميل ملفات عبر الإنترنت في العام الماضي.

وبحسب الإحصائية، بلغ متوسط سرعة التحميل عبر إنترنت المحمول في هذه المنطقة 90 ميغابايت في الثانية، في حين بلغ متوسط سرعة التحميل عبر الإنترت الثابت 171 ميغابايت في الثانية.

أوروبا ووسط آسيا

منطقة أوروبا ووسط آسيا بحسب الإحصائية، بلغ متوسط سرعة التحميل عبر إنترنت المحمول في هذه المنطقة 44 ميغابايت في الثانية، في حين بلغ متوسط سرعة التحميل عبر الإنترت الثابت 85 ميغابايت في الثانية.

أمريكا اللاتينية وجزر الكاريبي

 منطقة أمريكا اللاتينية وجزر الكاريبي بحسب الإحصائية، بلغ متوسط سرعة التحميل عبر إنترنت المحمول في هذه المنطقة 26 ميغابايت في الثانية، في حين بلغ متوسط سرعة التحميل عبر الإنترت الثابت 74 ميغابايت في الثانية.

الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحسب الإحصائية، بلغ متوسط سرعة التحميل عبر إنترنت المحمول في هذه المنطقة 36 ميغابايت في الثانية، في حين بلغ متوسط سرعة التحميل عبر الإنترت الثابت 36 ميغابايت في الثانية.

أمريكا الشمالية

منطقة أمريكا الشمالية بحسب الإحصائية، بلغ متوسط سرعة التحميل عبر إنترنت المحمول في هذه المنطقة 83 ميغابايت في الثانية، في حين بلغ متوسط سرعة التحميل عبر الإنترت الثابت 193 ميغابايت في الثانية.

جنوب آسيا

منطقة جنوب آسيا بحسب الإحصائية، بلغ متوسط سرعة التحميل عبر إنترنت المحمول في هذه المنطقة 27 ميغابايت في الثانية، في حين بلغ متوسط سرعة التحميل عبر الإنترنت الثابت 43 ميغابايت في الثانية.

جنوب الصحراء الكبرى بأفريقيا

منطقة جنوب الصحراء الكبرى بأفريقيا بحسب الاحصائية، بلغ متوسط سرعة التحميل عبر إنترنت المحمول في هذه المنطقة 16 ميغابايت في الثانية، في حين بلغ متوسط سرعة التحميل عبر الإنترت الثابت 15 ميغابايت في الثانية.

علق هنا