العراق يتسلم طلباً من روما لتأسيس أول  جامعة إيطالية في البلد

بغداد- العراق اليوم:

تسلم وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي،  طلباً رسمياً من السفير الإيطالي لدى بغداد ماوريتزيو غريغانتي بشأن مشروع الجامعة الإيطالية في العراق.

وقال بيان للوزارة  ، إنه تسلم وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي طلبا رسميا من السفير الإيطالي لدى بغداد ماوريتزيو غريغانتي بشأن مشروع الجامعة الإيطالية في العراق".

وأضاف البيان "أستمع وزير التعليم خلال اللقاء إلى إيجاز من السيد السفير حول مسار المشروع وتخصصاته الأكاديمية التي تخدم البيئة العراقية من جهة، وتربط جسرا ثقافيا مع الجمهورية الإيطالية من جهة أخرى".

وأكد وزير التعليم حسب البيان "حرصه على افتتاح جامعات أجنبية رصينة في العراق وتأطير التعاون العلمي من خلال الشراكات المستدامة ومذكرات التفاهم التي تعضد برامج التوأمة والفرص الدراسية والتدريبية المشتركة".

وتابع البيان "من جهته أوضح السفير الإيطالي لدى العراق ماوريتزيو غريغانتي أن الجامعة الإيطالية المقترحة ستنحو منحى تخصصيا في مجالات الهندسة معربا في الوقت نفسه عن استعداد بلاده لتطوير التعاون العلمي والثقافي عبر البرامج الدراسية النوعية التي تنسجم ومؤشرات اعتماد الجامعات العراقية مسارات تعليمية جديدة ومتطورة".

علق هنا