بغداد- العراق اليوم: أعلنت شركة المنتجات النفطية التابعة لوزارة النفط، تجهيز معامل الأسمنت الحكومية والاستثمارية بما يقارب 135 مليون لتر من زيت الوقود. وقالت الشركة في بيان إنه "من أجل النهوض بالقطاع الصناعي ودعمه، جهزت المنتجات النفطية معامل الأسمنت الحكومية والاستثمارية المنتشرة في مناطق شمال وسط وجنوب البلاد بما يقارب من (135) مليون لتر من زيت الوقود لسد احتياجاتها اللازمة لديمومة عملها وإنتاجها". وأضافت، أنه "تم تجهيز معامل الطابوق والجص بأكثر من (160) مليون لتر من زيت الوقود وبمعدل تجهيز يومي بلغ أكثر من (5) ملايين لتر؛ لرفع طاقتها الإنتاجية ورفد السوق بمواد البناء المحلية". وأوضح مدير عام الشركة حسين طالب- بحسب البيان - أن "الشركة مستمرة ومن خلال هيئة التجهيز برفد معامل الطابوق والجص الحاصلة على موافقات التنمية الصناعية بمنتوج زيت الوقود بالسعر الرسمي المدعوم". من جهته، أكد مدير هيئة التجهيز فلاح هاشم، أن "التوجيهات الوزارية تنص على أهمية توفير الوقود اللازم لدعم المعامل الاستثمارية بالأسعار المدعومة وتقوم شركتنا بدورها بتوفير المنتجات النفطية اللازمة وتسهيل الإجراءات التجهيزية كافة".
*
اضافة التعليق
خبير اقتصادي يحذر من إجراءات مالية مؤلمة وارتفاع محتمل للدولار يهدد القدرة الشرائية للمواطنين
وزارة النفط : استعادة إنتاج الجنوب وتعزيز الصادرات أولوية المرحلة
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة