بغداد- العراق اليوم: أكد الوفد المفاوض لحكومة إقليم كردستان العراق وشركات النفط والغاز ضرورة إيجاد حل جذري والتوصل إلى حل مشترك لمسألة استئناف تصدير نفط الإقليم، بما في ذلك تكلفة إنتاج النفط ونقله.
حيث اجتمع وفد حكومة إقليم كردستان العراق المفاوض مع شركات نقل وإنتاج النفط والغاز العاملة في الإقليم. وخلال الاجتماع، تمت مناقشة آخر تطورات العملية السياسية في العراق والعلاقات والمحادثات بين أربيل وبغداد بشأن الموازنة والنفط، بالإضافة إلى تسليط الضوء على خطوات حكومة إقليم كردستان العراق للدفاع عن الحقوق الدستورية للإقليم والسعي نحو معالجة القضايا والتوصل إلى حل مشترك. أيضاً تم التأكيد خلال الاجتماع على نية حكومة إقليم كردستان العراق في التوصل إلى حل جذري، وتمت مناقشة رغبة حكومة الإقليم في استئناف تصدير النفط في أسرع وقت ممكن مع ممثلي الشركات، بحيث تتطلب هذه القضية حلاً وتفاهماً مشتركاً من جميع الأطراف بخصوص تكاليف إنتاج النفط ونقله.
*
اضافة التعليق
خبير اقتصادي يحذر من إجراءات مالية مؤلمة وارتفاع محتمل للدولار يهدد القدرة الشرائية للمواطنين
وزارة النفط : استعادة إنتاج الجنوب وتعزيز الصادرات أولوية المرحلة
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة