بغداد- العراق اليوم: أعلنت أمانة بغداد، الاتفاق مع وزارة الصناعة على نقل المعامل والمصانع إلى خارج حدود مدينة الكاظمية المقدسة. وقالت الأمانة في بيان إن "أمينها عمار موسى كاظم بحث خلال جولة ميدانية له برفقة وزير الصناعة والمعادن خالد بتال النجم خطة تطوير مدينة الكاظمية المقدسة، ضمن توجيهات رئيس مجلس الوزراء والاتفاق على رؤية لنقل المعامل والمصانع إلى خارج المدينة". وأوضح البيان، أن "ذلك جاء خلال زيارة ميدانية مشتركة لأمين بغداد ووزير الصناعة والمعادن، إلى موقع مصنع الصوفية ومصنع السجاد اليدوي التابعين إلى الشركة العامة لصناعة النسيج والجلود في وزارة الصناعة، ضمن مدينة الكاظمية المُقدسة". وبين أن "الزيارة المشتركة لأمين بغداد ووزير الصناعة تأتي ضمن رؤية شاملة أعدت مسبقاً بإشراف مكتب رئيس مجلس الوزراء بهدف تطوير مدينة الكاظمية المقدسة، إذ تم تقديم مقترح لرفع جميع المصانع والفعاليات الصناعية من داخل مدينة الكاظمية ونقلها لمواقع أخرى خارج المدينة". واشار إلى أن "هناك معامل تابعة لوزارة الصناعة والمعادن مطلة على كورنيش الكاظمية وتمتد إلى شارع أكد ومطلة على شارع فتاح باشا، لدى أمانة بغداد رؤية لتحويلها لمواقع ترفيهية للعوائل تضم عدداً من المتنزهات والحدائق العامة وكذلك تنفيذ باركات متعددة الطوابق لاستيعاب ومعالجة الزخم المروري في المدينة". وتابع البيان، أن "هناك رؤية مشتركة تم الاتفاق عليها بين أمانة بغداد ووزارة الصناعة وسيتم إعداد التصاميم الخاصة بها بشكل تفصيلي لغرض الشروع بتنفيذها لإحياء المناطق القريبة من كورنيش الكاظمية ونقل المعامل والمصانع إلى خارج حدود المدينة".
*
اضافة التعليق
خبير اقتصادي يحذر من إجراءات مالية مؤلمة وارتفاع محتمل للدولار يهدد القدرة الشرائية للمواطنين
وزارة النفط : استعادة إنتاج الجنوب وتعزيز الصادرات أولوية المرحلة
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة