حزب البارزاني: لاعبون كبار حسموا ملف رئاسة البرلمان

بغداد- العراق اليوم:

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، محما خليل،  ان ملف انتخاب رئيس مجلس النواب سيتم حسمه قبل بداية العطلة التشريعية للبرلمان، فيما أشار إلى تدخل "لاعبين كبار" لإنهاء هذا الملف.

وقال خليل في حديث صحفي إن "هنالك استحقاقات سياسية وتوافقية لجميع القوى"، لافتاً إلى أن "رئيس الحزب مسعود بارزاني أكد في كثير من المناسبات على التوافق والشراكة مع مختلف القوى وهذا نهجه في الماضي والحاضر والمستقبل".

وأضاف، أن "رئيس مجلس النواب ضرورة واستحقاق دستوري وحق للمكون السني"، مشيراً إلى أن "الديمقراطي الكردستاني مع انتخاب رئيس البرلمان بأسرع وقت ممكن".

وتابع خليل، أن "ملف انتخاب بديل الحلبوسي سيتم حسمه قبل العطلة التشريعية بفضل تدخل اللاعبين الكبار"، خاتماً بالقول إن "اللاعبين الكبار  سيعملون على انهاء هذا الملف وفق المعايير التوافقية بين الكتل السياسية".

يذكر ان مجلس النواب عقد جلسته الخاصة باختيار رئيسه يوم السبت الماضي، حيث شهدت ارتفاع واضح بعدد المصوتين لمرشح تحالف الحسم سالم العيساوي امام المرشح محمود المشهداني.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان إن "نتائج الجولة الثانية لانتخاب رئيس البرلمان حصل فيها النائب سالم العيساوي على 158 صوتا، فيما حصل النائب محمود المشهداني على137 صوتا، أما النائب عامر عبد الجبار حصل على 3 أصوات، وكان عدد الأوراق الباطلة 13".

علق هنا