بغداد- العراق اليوم: ارتفعت مبيعات الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي، اليوم الثلاثاء، بنسبة 55% على المبيعات النقدية. وذكر مصدر مسؤول أن "البنك المركزي باع اليوم خلال مزاده لبيع وشراء الدولار الأمريكي 271 مليوناً و378 الفا و606 دولارات، غطاها البنك بسعر صرف أساس بلغ 1310 دنانير، لكل دولار للاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الالكترونية وبسعر 1310 دنانير لكل دولار للحوالات الخارجية، وبسعر 1305 دنانير لكل دولار بشكل نقدي". وأضاف، ان "معظم المبيعات البنك من الدولار ذهبت لتعزيز الأرصدة في الخارج على شكل (حوالات، اعتمادات) التي بلغت 187 مليوناً و128 الفاً و606 دولارات، مرتفعة بنسبة 55% عن المبيعات النقدية البالغة 84 مليوناً و250 ألف دولار". وأشار ، إلى ان "المصارف التي اشترت الدولار النقدي بلغ عددها 13 مصرفا، فيما بلغ عدد المصارف التي قامت بتلبية طلبات تعزيز الأرصدة في الخارج 15 مصرفا، فيما كان إجمالي عدد شركات الصرافة والتوسط المشاركة في المزاد 303 شركات.
*
اضافة التعليق
خبير اقتصادي يحذر من إجراءات مالية مؤلمة وارتفاع محتمل للدولار يهدد القدرة الشرائية للمواطنين
وزارة النفط : استعادة إنتاج الجنوب وتعزيز الصادرات أولوية المرحلة
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة