بغداد- العراق اليوم: قررت محكمة جنايات ذي قار، الإبقاء على الحكم السابق الصادر بحق جماعة انصار اليماني، بعد 16 عاماً على الحادثة المروعة التي شهدتها مدينة الناصرية مركز المحافظة في كانون الثاني 2008.
وأبلغ مصدر أمني، في حديث صحفي ،ان "محكمة جنايات ذي قار اصدرت حكماً بالاعدام شنقاً حتى الموت ضد 31 مداناً من أنصار جماعة اليماني، وهو الحكم ذاته الذي صدر بحق أنصار الجماعة في عام 2009، وذلك عن جريمة مهاجمة أماكن الجيش والشرطة والدوائر الامنية في ذي قار منتصف كانون الثاني من عام 2008".
وبين المصدر، ان " القرار صدر استناداً لأحكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005".
*
اضافة التعليق
إيلون ماسك يرد على تداول رخصة ستارلينك في العراق وسط تأكيدات حكومية بتقنين الخدمة
العراق يغلق أجواءه لمدة 72 ساعة احترازياً بسبب التطورات الإقليمية
السيستاني ينعى المرجع الديني الكبير الشيخ محمد إسحاق الفياض ويصف رحيله بالخسارة الفادحة
وفاة أحد المراجع الكبار في النجف
محلل سياسي يرجح دمج عناصر سرايا السلام بالشرطة الاتحادية بعد قرار الانفكاك
مرصد العراق الأخضر: ارتفاع مناسيب الفرات لا يشكل خطراً فيضانياً داخل البلاد