الاتصالات تكشف اخر تطورات اعلان الرخصة الرابعة للهاتف المحمول

بغداد- العراق اليوم:

ردت وزارة الاتصالات، اليوم الاثنين، على تصريحات عقيل الفتلاوي، عضو لجنة النقل والاتصالات النيابية، حول مشروع الرخصة الوطنية، مبينةً أن المشروع ماضٍ على قدم وساق وفقاً لما خطط له، وبمتابعة مباشرة من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال بيان لإعلام الوزارة،   إنه "تود وزارة الاتصالات أن توضح للرأي العام أن العمل بمشروع الرخصة الوطنية للهاتف النقال ماضٍ على قدم وساق وفقاً لما مخطط له وبمتابعة مباشرة من رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الاتصالات وبمساندة هيئة الإعلام والاتصالات، وأن هناك تعاون وتنسيق كبير بين الوزارة والهيئة بخصوص المشروع من مجلس المفوضين ورئيس الجهاز التنفيذي للهيئة".

وأضاف "وقد قدمت الوزارة ملف المشروع لعدد من الشركات العالمية الرصينة ليتم اختيار المشغل العالمي المناسب لتشغيل المشروع كما أن الوزارة في تواصل مستمر مع مسجل الشركات وإدارات صندوق تقاعد الموظفين وصندوق الضمان الاجتماعي لاستكمال إجراءات تأسيس الشركة الوطنية للهاتف النقال ودخولهم كمساهمين فيها بغية إفادة هذه الشريحة الواسعة من المتقاعدين والعمال في العراق".

ويأتي رد الوزارة، بعد تصريحات أدلى بها الفتلاوي للصحيفة الرسمية، حيث بينّ فيها أن وزارة الاتصالات ليس لديها أي ثوابت أو براهين حقيقية، تؤكد تنفيذ مشروع الرخصة الوطنية في القريب العاجل.

علق هنا