حنان ترك.. هل تعود «الأخت تريز» للتمثيل بعد غياب 12 عاما؟

بغداد- العراق اليوم:

ضجة واسعة، صاحبت خبر مشاركة الفنانة حنان ترك في مسلسل الكارتون (صدق رسول الله) الذي يتناول قصة الإمام البخاري، ويعرض عبر قناة (النهار) المصرية في النصف الثاني من شهر رمضان الفضيل.

وتوقع قطاع عريض من الجمهور، عودة حنان ترك إلى ساحة التمثيل والشهرة، لا سيما بعد ترويجها للعمل عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل "إنستغرام" الذي نشرت خلاله المصلق الدعائي للمسلسل وارفقته بتعليق: "بفضل الله (صدق رسول الله) على قناة النهار الساعة الرابعة والنصف عصرا".

وتفاعل عدد كبير من المتابعين مع منشورها، وانهالت التعليقات التي تشجعها على العودة، والتعليقات على تطلب منها تسخير موهبتها في الأعمال الدينية الهادفة.

ويشارك في بطولة مسلسل "صدق رسول الله" بجانب حنان ترك، المخرج مصطفى الفرماوي، والمؤلف فداء الشندويلي، ومغني تتر البداية مجد القاسم، والموزع الموسيقي شريف حمدان.

تصدر اسم حنان ترك مواقع التواصل ومحركات البحث منذ أيام، وذلك بعد ظهور المخرج خالد يوسف في برنامج "حبر سري" تقديم أسما إبراهيم، والذي كشف خلاله عن حزنه بسبب اعتزالها، ومحاولاته المستمرة لإقناعها بالعودة.

وقال خالد يوسف وقتها: "فشلت في إقناعها بالعودة للتمثيل، ولم أقتنع بالأسباب التي دفعتها لاعتزال الفن، حنان أصبحت حالة ميئوس منها، ودماغها صلب جدا".

 حنان ترك من مواليد عام 1975، واحترفت الفن منذ الصغر، وبمرور الأيام أصبحت من أهم نجمات السينما والتلفزيون، ومن أهم أعمالها: "المال والبنون، أوبرا عايدة، أولاد الشوارع، سارة".

وقدمت للسينما مجموعة رائعة من الأفلام أهمها "العاصفة" و"أحلى الأوقات"، وقررت رغم التوهج والتألق اعتزال الفن وارتداء الحجاب في عام 2003 بعد وفاة صديقها المقرب علاء ولي الدين، إذ كانت تشاركه آخر أفلامه "عربي تعريفة" ومات بشكل مفاجئ، الأمر الذي أربك حساباتها وأصابها بالصدمة ودفعها لتغيير طريقها.

 اعتزال التمثيل بعد وفاة علاء ولي الدين، لم يستمر الأمر طويلا، إذ عادت حنان ترك للعمل عادت وشاركت في بطولة عدد من الأعمال الفنية، وكان آخرها مسلسل "الأخت تريز" إنتاج عام 2012، وفي نفس العام أعلنت اعتزالها بشكل نهائي وارتداء الحجاب مبررة قرارها برغبتها في التفرغ لحياتها الشخصية وأمورها الدينية.

وتزوجت الفنانة المصرية 5 مرات، أبرزها زواجها من المخرج هادي الباجوري، ورجل الأعمال المصري أيمن السويدي.

علق هنا