صبري فواز يفتح النار على يوسف الشريف وماجد المصري.. ما السبب؟

بغداد- العراق اليوم:

كشف الفنان المصري صبري فواز، كواليس عدد من الأعمال الفنية التي شارك فيه، كما أفصح عن رأيه في عدد من الأمور الخاصة بالوسط.

واعتبر الفنان صبري فواز، خلال ضيافته على برنامج "حبر سري" المعروض بفضائية "القاهرة والناس" المصرية، أن الفن يجب ألا يُحمل برسالة، مشددا على أنه "فن فقط": "يجب ألا يكون الفن بيتا يربي أو مدرسة تعلم أو مسجدا وكنيسة لتقديم الوعظ".

دلل "فواز" على ما سبق بعدد من الأعمال التي ساهمت في تعديل بعض القوانين في مصر، أما البعض الآخر فتكون جيدة الصنع وممتعة، لكن لا تحمل رسالة، بحسب قوله.

ووجه "فواز" سهام النقد إلى مواطنه الفنان يوسف الشريف، بسبب إعلان الأخير في وقت سابق رفضه لمس السيدات وتبادل القبلات والأحضان معهن خلال عمله.

وقال "فواز": "لا يوجد شيء في عملنا خاص بعدم التلامس.. وأقول ليوسف الشريف عليك بعمل جديد تحبه غير مهنتنا".

أضاف: "طالما التلامس والفن لا يعجبانك اذهب وابحث عن عمل آخر، أود أن أرى له عملا جديدا وأشاهد تجربته المثيرة التي لا تتضمن أي تلامس، والتي لا أعرف كيف يمكن عملها، إنهم يدعون إلى فن جديد".

كما وجه "فواز" سهام النقد إلى الفنانين الذين يرفضون عمل بناتهم في نفس الوسط: "أقول لهم لو ترون أن المهنة سيئة فكفوا عنها".

وخص "فواز" حديثه عن زميله ماجد المصري: "أنا لم أهاجمه ولا توجد أي مشكلة مع أي شخص، لكن تصريحه كان لابد أن يكون واضحا، لا نريد أن نسيء لسمعة المهنة، وابنتي لو قالت لي أريد أن أمثل فهي حرة وسأدعمها".

سلط "فواز" الضوء على تجسيده شخصية الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في مسلسل "الاختيار 3".

وأكد أنه لم يتلق أي تهديد، لكنه تعرض للشتائم ممن ينتمون إلى جماعة الإخوان الإرهابية، وهذا فور طرح الصور الأولى له من العمل.

أوضح الفنان المصري أن تجسيده لهذه الشخصية نال إعجاب كثيرين، مؤكدا أنه أداها بصدق كبير.

علق هنا