أود رؤيته في برشلونة .. تشافي يمتدح نجم نابولي

بغداد- العراق اليوم:

أبدى تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، إعجابه بأحد نجوم نابولي قبل مباراة الفريقين في دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف برشلونة الإسباني نظيره نابولي الإيطالي على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا 2023-2024.

وكان لقاء الذهاب في إيطاليا انتهى بالتعادل 1-1 على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا" بشهر فبراير/شباط الماضي، ليتعين على أحد الفريقين ضرورة تحقيق الفوز من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي للمباراة: "من بين لاعبي نابولي، أحب أولئك الذين يلعبون في خط الهجوم، فهم على أعلى مستوى في أوروبا، بوليتانو وأوسيمين وكفارا، وأيضا كيف يدافعون".

كما سُئل تشافي عن لاعب نابولي الذي يود رؤيته في برشلونة، ليقع اختياره على لاعب خط الوسط السلوفاكي ستانيسلاف لوبوتكا.

وأوضح مدرب برشلونة: "أود أن أقول لوبوتكا، أنا أحبه كثيرًا، والطريقة التي يبني بها من الخلف ولا يفقد الكرة، أود رؤيته في نادٍ مثل برشلونة، أعتقد أنه يتمتع بالجودة اللازمة للعب لنادٍ مثل برشلونة، وأعتقد أنه يصنع الفارق مع نابولي".

وعن المواجهة المصيرية أمام نابولي، أوضح تشافي: "لدينا أهم مباراة في الموسم حتى الآن. نحن في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مستعدون، متحمسون، ومليئون بالأمل، لقد مرت 4 سنوات دون أن نكون في ربع النهائي ونحن متحمسون للمنافسة".

وأكمل: "يجب أن يبدو ملعب مونتجويك وكأنه كامب نو، نحن بحاجة إلى ملئه، ونريد أن يكون اللاعب رقم 12، وهو ما يتم الحديث عنه كثيرًا في أوروبا".

كما أشار تشافي إلى أن نابولي أصبح فريقا مختلفا منذ تعيين المدرب فرانشيسكو كالزونا قبل أقل من 48 ساعة من مباراة الذهاب.

وأنهى قائلا: "لقد تحسن نابولي مع المدرب الجديد، وأصبح أكثر ديناميكية وراحة، لقد كنا أفضل هناك وعلينا أن نكون أفضل هنا".

علق هنا