فيلم Spaceman.. آدم ساندلر يخلع ثوب الكوميديان ويرتدي بذلة فضاء

بغداد- العراق اليوم:

في فيلمه الجديد "Spaceman"، يخلع الممثل الأمريكي آدم ساندلر ثوب الكوميديان ويرتدي بذلة فضاء، لخوض تجربة دراما الخيال العلمي الصامتة.

ويلعب "ساندلر" دور رائد الفضاء التشيكي "جاكوب"، خلال فيلم "Spaceman" إنتاج شبكة "نتفليكس"، وهو من إخراج يوهان رينك، ومقتبس من رواية ياروسلاف كالفار "رجل فضاء بوهيميا".

وينطلق الفيلم من فرضية واعدة، ليتأرجح خارج المدار في النهاية، ومع ذلك من المُرضي مشاهدة هؤلاء الممثلين وهم يعملون، ملتزمون تمامًا بعالم غريب، عالم منعزل وشخصياتهم عالقة فيه.

ويتناول الفيلم قصة "جاكوب" الرائد الذي يظل عالقًا في الفضاء لمدة 6 أشهر، بعد أن انطلق للتحقيق في سحابة أرجوانية غامضة كانت معلقة في السماء لمدة 4 سنوات، ومقصورته الفضائية تناقض مفهوم الفخامة.

ويدور العمل حول "جاكوب بروتشازكا"، الفتى اليتيم الذي نشأ بالريف التشيكي رفقة أجداده، ويسعى للتغلب على الصعاب والتحديات كلها، وتحقيق حلمه بأن يصبح رائد الفضاء الأول في بلاده.

ويضم طاقم العمل آدم ساندلر في دور جاكوب بروتشازكا، وكاري موليجان في دور لينكا، زوجة جاكوب الحامل، وبول دانو بدور صوت هانوش، عنكبوت من خارج كوكب الأرض، وكونال نيار في دور بيتر، وإيزابيلا روسيليني في دور المفوض توما، ولينا أولين في دور زدينا.

وعرض فيلم Spaceman لأول مرة عالميًا في مهرجان برلين السينمائي الدولي الـ74 في قسم برلينالة الخاص في 20 فبراير/شباط الماضي، وصدر الفيلم في 1 مارس/أذار، بعد تأجيله بسبب تأثير إضراب نقابة ممثلي الشاشة "ساج أفترا" عام 2023.

علق هنا