تسلسل زمني.. كيف سقط بايرن ميونخ في فخ «نحس» هاري كين؟

بغداد- العراق اليوم:

أصبح بايرن ميونخ مهددا بالخروج بموسم صفري نادر، بعدما أوشك على خسارة لقب الدوري الألماني قبل نحو 10 جولات من النهاية.

وتعثر الفريق البافاري من جديد بتعادله خارج أرضه مع فرايبورغ بنتيجة 2-2، أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة 24 من البوندسليغا.

بهذه النتيجة، ظل البايرن في المركز الثاني برصيد 54 نقطة، ليمنح باير ليفركوزن -المتصدر- فرصة توسيع الفارق بينهما إلى 10 نقاط حال فوزه على كولن هذا الأسبوع.

وربط البعض بين نتائج بطل ألمانيا المخيبة هذا الموسم والنحس الذي طاله من تعاقده مع المهاجم الإنجليزي هاري كين.

ونستعرض في السطور التالية تسلسلا زمنيا للعنة التي ضربت بايرن ميونخ على يد كين.

12 أغسطس 2023

أعلن بايرن ميونخ في الثاني عشر من أغسطس/ آب الماضي، تعاقده مع هاري كين، قادما من توتنهام هوتسبير في صفقة قياسية بلغت قيمتها 110 ملايين يورو.

وعوض بايرن بذلك رحيل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني قبلها بعام واحد بأحد الهدافين البارزين في أوروبا.

وأراد كين بهذا الانتقال كسر نحسه المتمثل في عدم تتويجه بأي لقب على مدار مسيرته، سواء مع توتنهام أو منتخب إنجلترا.

وسنحت الفرصة للاعب لكسر هذا النحس في يومه الأول مع فريقه الجديد، الذي خاض حينها مواجهة ضد لايبزيغ في كأس السوبر الألماني.

لكن جاءت الرياح بحيث لا تشتهي سفن الطرفين، ليشارك كين كبديل في خسارة بايرن المدوية بثلاثية نظيفة، ويفقد الفريق لقب السوبر، ليتأجل حلم المهاجم الإنجليزي بالوصول لمنصات التتويج.

1 نوفمبر 2023

بدأ بايرن ميونخ مشواره في كأس ألمانيا هذا الموسم بفوز عريض على بروسيا مونستر برباعية نظيفة، ليشق طريقه نحو الدور الثاني.

وظنت جماهير الفريق أنها أمام مهمة سهلة عند مواجهة ساربروكن، الناشط في الدرجات الأدنى، لكن الأخير استطاع تحقيق المفاجأة بإقصاء بايرن مبكرا بعد الفوز عليه 2-1 مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وتبخر لقب آخر من أمام هاري كين، ليبقى حلمه مرهونا بقدرته على قيادة فريقه للمنافسة بقوة على لقبي البوندسليغا ودوري أبطال أوروبا.

14 فبراير 2024

خاض بايرن ميونخ مباراة الذهاب في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا خارج أرضه أمام لاتسيو في منتصف فبراير/ شباط الماضي.

واستطاع فريق العاصمة الإيطالية تحقيق الفوز بهدف دون رد، لتبقى جولة الإياب التي ستقام الثلاثاء المقبل في ميونخ، حاسمة لبطاقة التأهل.

ويأمل كين في مساعدة بايرن على تعويض خسارة الذهاب، أملا في إبقاء حلم التتويج باللقب الأوروبي قائما حتى نهاية الموسم.

1 مارس 2024

سقوط بايرن ميونخ في فخ التعادل مع فرايبورغ في الأول من مارس/ آذار الجاري بنتيجة 2-2، جعل الفريق أبعد من أي وقت سابق عن هدف الاحتفاظ بلقب البوندسليغا.

واحتكر بايرن ميونخ اللقب منذ عام 2013، دون أن يستطيع أي فريق آخر في الوصول إلى عرشه، رغم كثرة المحاولات.

لكن يبدو أن قبضة بايرن ستنكسر في حضرة كين، على يد باير ليفركوزن، الذي يقوده المدرب الإسباني تشابي ألونسو.

وباتت كتيبة ألونسو أقرب من أي وقت مضى، من الوصول للحلم التاريخي بخطف لقب البوندسليغا لأول مرة على الإطلاق، وذلك حال اتساع الفارق غدا إلى 10 نقاط.

علق هنا