كوريا الجنوبية تكشف عن مدرب المنتخب الجديد

بغداد- العراق اليوم:

أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم ، تعيين هوانغ سون-هونغ، مدرب منتخب تحت 23 عاماً، مديراً فنياً موقتاً للمنتخب الأول، ليقود استعداداته للمباريات المقبلة في تصفيات كأس العالم 2026.

وكانت لجنة المنتخب الوطني، هي هيئة استشارية تابعة للاتحاد، تبحث عن مدرب للمنتخب الأول عقب إقالة الألماني يورغن كلينسمان، بعد الخروج من نصف نهائي كأس آسيا في قطر، وسط انتقادات لأسلوب قيادته للمنتخب.

وقاد هوانغ (55 عاماً) منتخب تحت 23 عاماً للميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية في مدينة هانغتشو الصينية، وكان ضمن التشكيلة التي شاركت في كأس العالم 2002، التي بلغ فيها الفريق قبل النهائي على أرضه بقيادة الهولندي غوس هيدينك.

وأقال الاتحاد الكوري كلينسمان بعد الخسارة من الأردن 2-صفر في نصف نهائي كأس آسيا، ليمتد انتظار المنتخب، الذي دام 64 عاما لحصد لقبه القاري الثالث وتجددت الانتقادات لقيادة المدرب الألماني.

وسيتعين على هوانغ أيضاً احتواء الخلافات الداخلية في المنتخب، بعد مشاجرة حظيت بضجة إعلامية كبيرة بين قائد توتنهام سون هيونغ-مين وزميله لي كانغ-إن لاعب باريس سان جيرمان، وذلك خلال إعداد المنتخب لخوض تصفيات كأس العالم 2026 الشهر المقبل.

علق هنا