مخرج مسلسل ياسمين صبري يعتذر عنه... ويكشف الأسباب

بغداد- العراق اليوم:

اعتذر المخرج المصري إبراهيم فخر عن عدم المشاركة في مسلسل "رحيل" بطولة مواطنته ياسمين صبري، والذي من المقرّر أن يُعرض خلال الموسم الرمضاني، الذي ينطلق في 11 آذار (مارس) المقبل، وتمّت الاستعانة بمحمد عبدالسلام، بديلاً منه.

البعض تكهّن بوجود خلافات بين المخرج وفريق العمل أو الجهة الإنتاجية، لكن نفى فخر ذلك تماماًكاشفاً عن السبب الحقيقي لاعتذاره في هذا الوقت الضيّق، حيث قال إنّه تمّ التعاقد معه منذ البداية على أن يتمّ عرض المسلسل في الجزء الثاني من رمضان، حيث تدور الأحداث في إطار 15 حلقة فقط، لكنه فوجئ خلال الأيام الماضية، بإبلاغه من جانب الجهة المنتجة بأنّه تمّ تغيير الخريطة الزمنية وسيتمّ عرضه في النصف الأول من الشهر.

هذا التغيير سيتطلّب تكثيف عدد ساعات التصوير والاستعانة بوحدات تصوير إضافية، نظراً لضيق الوقت وانطلاق تصويره في وقت ضيّق للغاية، وهو ما رفضه إبراهيم فخر، قائلاً: "أولاً وأخيراً الأمر بالنسبة لي طبيعة وسياسة عمل، فأنا من المخرجين الذين لا يفضّلون فكرة وجود أكثر من وحدة تصوير، لأنني أحب أن أتابع كل التفاصيل بنفسي حتى يخرج العمل برؤية واحدة، وأعتقد أنّ هذا سيصبّ في مصلحة المشاهد والفنانين أنفسهم وليس لي وحدي... فمن الممكن أن يكون هناك مخرجون يتكيّفون مع هذه الطريقة ويستطيعون العمل بها لكنني لا أفضّلها".

فخر لا يرغب في مخالفة قوانين عمل نقابة الممثلين في مصر أو يتعرّض لأي أزمة بسبب مضاعفة ساعات التصوير، وهذا ما أوضحه خلال حديثه قائلاً: "تابعنا في الفترة الأخيرة كم من عمل فني تعرّض لأزمة مع الجهات المسؤولة بسبب مضاعفة ساعات التصوير، وتمّ تحديده، فأصبح من حق أي عامل أن يرفض تجاوز عدد الساعات المحدّد... ولهذا كله اعتذرت عن عدم المشاركة به، وأتمنى لزميلي التوفيق ولفريق العمل كله".

مسلسل "رحيل" يشارك في بطولته أحمد صلاح حسني، أحمد صيام، عزت زين، مي القاضي، لبنى ونس، حازم سمير وآخرون، تأليف محمد عبد المعطي، وكان من المفترض أن يشارك فيه الفنان أحمد فهمي، إلاّ أنّه اعتذر عنه أيضاً.

علق هنا