غوارديولا يكشف.. كيف تعلم مانشستر سيتي من درس يونايتد؟

بغداد- العراق اليوم:

كشف الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، الأسباب التي قادت فريقه لتخطي فخ كوبنهاغن الدنماركي في دوري أبطال أوروبا.

وحقق مانشستر سيتي فوزا مهما خارج أرضه على مضيفه كوبنهاغن بـ3 أهداف مقابل هدف، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ليضع قدما في الدور ربع النهائي قبل مباراة الإياب التي تقام على أرضه بعد 3 أسابيع.

وتمكن الفريق السماوي بذلك من تخطي الفخ الذي سقط فيه غريمه المحلي مانشستر يونايتد، الذي تلقى هزيمة منكرة على الملعب ذاته بنتيجة 3-4، في رابع جولات دور المجموعات، مما كان سببا رئيسيا في توديعه البطولة لاحقا بشكل مبكر.

وأكد غوارديولا، في تصريحات لقناة "تي إن تي سبورتس" نقلتها وكالة رويترز، سعادته بأداء فريقه وتحقيق هذا الفوز الصعب، والذي جاء بفضل تألق لاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين، الذي افتتح التسجيل ولعب دورا في الهدفين الآخرين.

وأبلغ المدرب الإسباني بشأن دي بروين: "إنه وقت الحقيقة، الذي يتألق فيه أفضل اللاعبين على أكبر المحافل، وهذا ما فعله دي بروين كالمعتاد".

وعن العوامل التي قادت فريقه للفوز والتعلم من درس مانشستر يونايتد قال: "لعبنا بطريقة مثالية.. وتحلينا بالصبر في الوقت المناسب، رغم أن خطوطهم كانت متقاربة، وكانوا منظمين بصورة جيدة".

ليلة دي بروين.. مان سيتي ينهي العقدة ويقترب من التأهل في «أبطال أوروبا»

وأضاف: "لعبنا المباراة بصورة جيدة جدا منذ أول دقيقة، رغم أننا تلقينا هدفا كان من الممكن تجنبه، لكن هذا وارد أحيانا.. لكن بصورة عامة نتلقى عددا قليلا جدا من الأهداف".

علق هنا