قصر مهدوم يقطع طريق تشابي ألونسو نحو ريال مدريد

بغداد- العراق اليوم:

يقدم الإسباني تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن موسما رائعا مع فريقه قاده لصدارة جدول ترتيب الدوري الألماني، متفوقا على بايرن ميونخ.

ويتصدر ليفركوزن جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 49 نقطة، بفارق نقطتين أمام بايرن ميونخ البطل التاريخي وحامل اللقب في آخر 11 موسما، بعد مرور 19 جولة من المسابقة.

وتحول تشابي ألونسو مؤخراً إلى هدف مهم لقيادة أندية أوروبية عملاقة، أبرزها فريقاه السابقان ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.

وجاء إعلان الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول رحيله عن أنفيلد بنهاية الموسم ليفتح الباب أمام تشابي لقيادة الريدز الموسم المقبل، بالإضافة إلى طرح اسمه من قبل كمدرب محتمل لريال مدريد.

لكن محكمة إسبانية صدمت المدرب الشاب مؤخرا، بعدما أصدرت قراراً بهدم قصره، بعد شكاوي محلية ضده من الأهالي، ليصبح هذا الأمر مهددا لعودته إلى بلاده.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نقلا عن مصادر إسبانية أن تشابي ألونسو سيضطر إلى هدم الفيلا الخاصة به، الواقعة على منحدرات إيغيلدو، بعد أن حكم عليه بالامتثال للمبادئ التوجيهية البيئية.

وجاء ذلك بعدما اعترضت مجموعة "Haritzalde" البيئية، والمجموعة الثقافية "Ieltxo"، المحليتان، على بناء قصر تشابي في منطقة تقع على أرض زراعية ولا يجوز البناء عليها، بل إن تصريح البناء الخاص بالعقار لم يكن قانونياً من الأساس.

وأضافت المحكمة أن: "بناء سقف للفيلا أيضاً كان غير قانوني، ولا يحق لألونسو الاستئناف على قرار الهدم".

وأوضحت تقارير أن هذا الأمر قد يقطع طريق المدرب الواعد نحو العودة إلى إسبانيا في السنوات القليلة المقبلة، ويجعله يفضل خيارات أخرى على رأسها ليفربول.

علق هنا