العراق و الصين يعقدان مباحثات بشأن طريق التنمية

بغداد- العراق اليوم:

عقد العراق والصين،  الجولة الرابعة من المشاورات السياسية بين البلدين في بكين.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان  صحفي ،أن"وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائيَّة السفير محمد حسين بحر العلوم، ترأس اجتماعات الجولة الرابعة للمشاورات السياسية بين بغداد وبكين، بحضور السفير شورش خالد، في مبنى وزارة الخارجية الصينية، وترأس الجانب الصيني نائب وزير الخارجية دنغ لي".

وأضافت، أن"المشاورات السياسية تداولت جملـة مـن الموضـوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترَك وفي مقدمتها الجُهـُود المُشترَكة من أجل وقف إطلاق النار في غزة، والإشادة بمواقف الصين الداعمة للعراق في المحافل الدولية، ودعم العراق لـ"مبدأ سيادة الصين الواحدة"".

وأشارت إلى، أنه"تم التأكيد على رغبة العراق للمشاركة النشطة في مبادرة "الحزام والطريق" الصينية، فضلا عن دعوة الصين للمساهمة في مشروع طريق التنمية، وتعزيز التعاون في مجال الطاقة ومشاريع البنى التحتية والتعاون المالي والرقمي والتبادل الثقافي والشعبي بين البلدين، والمضي قدما من أجل تفعيل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.".

ووجه الوكيل الدعوة نيابة عن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين إلى وزير الخارجية الصيني وانغ يي والنائب الأول له دنغ لي لزيارة بغداد في أقرب فرصة، مشيداً بـ"مواقف الصين الداعمة للعراق"، بحسب البيان.

علق هنا