صاعقة مانشيني.. «المنتخب السعودي ليس مرشحا للفوز بكأس آسيا»

بغداد- العراق اليوم:

فجر الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، مفاجأة من العيار الثقيل بالتأكيد على أن "الأخضر" غير مرشح لحصد لقب كأس آسيا 2023 المقامة حاليا في قطر.

وفاز المنتخب السعودي على قيرغيزستان بثنائية دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد بالجولة الثانية من دور المجموعات لكأس آسيا، ليحجز مقعده في دور الـ16 بعد حصد 6 نقاط من مباراتين.

قال روبرتو مانشيني في تصريحات تلفزيونية لشبكة قنوات "الكأس" القطرية بعد المباراة: "اللاعبون أدوا بشكل أفضل عندما كانت المواجهة 11 ضد 11، لكن مع حالتي طرد منتخب قيرغيزستان حاولنا أن نلعب بشكل أكثر بطئًا.. كان بإمكاننا تغيير سيناريو المباراة، لكن كرة القدم غريبة".

وبسؤاله عن إمكانية فوز المنتخب السعودي بلقب كأس آسيا، رد مانشيني: "لا، لسنا مرشحين".

وذكر مانشيني 4 منتخبات بعينها مرشحة للفوز باللقب قائلا: "اليابان وإيران وأستراليا وكوريا الجنوبية هي المرشحة للمنافسة على اللقب، نظرا لما تمتلكه من إمكانيات عالية للغاية".

وأثارت تلك التصريحات حالة واسعة من الجدل داخل الوسط الرياضي في السعودية بين مؤيد ومعارض.

وأثنى البعض على مانشيني لأنه يبعد بذلك الضغوط عن اللاعبين ويجعلهم يلعبون بأريحية في المباريات، فيما انتقد البعض الآخر ما قاله المدرب للتقليل من حظوظ المنتخب السعودي في حصد اللقد مع ترشيح منتخبات أخرى للفوز به.

يذكر أن المنتخب السعودي (6 نقاط) تنتظره مباراة حسم الصدارة أمام تايلاند صاحبة النقاط الأربع في المركز الثاني يوم الخميس المقبل في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

علق هنا