بملياري استرليني.. صيف تاريخي ينتظر محمد صلاح

بغداد- العراق اليوم:

يبدو أن فترة انتقالات صيف 2024 قد تكون تاريخية للمصري محمد صلاح جناح ليفربول وعدد من النجوم المستهدفين من الدوري السعودي للمحترفين

وبحسب موقع "CaughtOffside" البريطاني، لا يشعر مسؤولو الصفقات في الدوري السعودي بالانزعاج والقلق على مشروعهم طويل المدى من رحيل جوردان هندرسون من الاتفاق إلى أياكس في الشتاء.

وهناك إنفاق مخطط له على مستوى الدوري السعودي يبلغ حوالي ملياري جنيه استرليني لميركاتو صيف 2024، بما في ذلك رسوم التعاقدات ورواتب اللاعبين والمدربين وعمولات الوكلاء، وذلك طبقا لما نشره "CaughtOffside".

وكانت الأندية السعودية أنفقت 750 مليون جنيه استرليني على رسوم الانتقالات في الصيف الماضي، ومن المرجح أن يتم تجاوز هذا الرقم إذا تم تأمين أسماء نجوم معينة.

وفي مقدمة هؤلاء النجوم، محمد صلاح الذي حاول الاتحاد السعودي التعاقد معه في الصيف الماضي، لكن ليفربول رفض بيعه، رغم وصول العرض المالي إلى 150 مليون جنيه استرليني.

وطبقا للموقع البريطاني، فإن صلاح لا يزال هدفا غير مضمون بالنسبة للدوري السعودي، كون ليفربول قد يتمسك باستمراره حتى مع وصول العروض المالية الضخمة من المملكة.

ولكن تقرير  "CaughtOffside" كشف أن الهلال ستكون له الأولوية لضم صلاح في صيف 2024، وليس الاتحاد، كما كان الحال في الصيف الماضي، خاصة أن "الزعيم" هو المرشح الأبرز هذا الموسم لحسم لقب الدوري السعودي.

وإلى جانب صلاح، هناك نجوم آخرون مرشحون للانتقال إلى الدوري السعودي، على غرار البلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي.

وقد تم بالفعل التواصل مع معسكر دي بروين من خلال ناديي النصر والهلال، اللذين يتخذان من الرياض مقراً لهما.

ويمتمد عقد دي بروين مع السيتي حتى عام 2025 ويتوقع النادي السماوي وصول عرض له يزيد على 100 مليون جنيه استرليني، لكن لا يزال من المفهوم أن الإسباني بيب غوارديولا مدرب الفريق يريد تمديد عقد اللاعب.

بعد تسريبات «الخيانة».. صلاح محسن يدافع عن نفسه

ومن بين الأسماء الأخرى، الإسباني تياغو ألكانتارا لاعب وسط ليفربول الذي ينتهي عقده في الصيف المقبل، وكذلك الكوري الجنوبي سون هيونغ مين نجم توتنهام والنيجيري فيكتور أوسيمين الذي قد يكون محط اهتمام الأهلي السعودي، حال ركز الهلال اهتمامه ناحية صلاح.

علق هنا