الاعرجي يتقدم بجهود دبلوماسية ناعمة لتحسين العلاقات مع دول الجوار وتهدئة التوترات الدولية

بغداد- العراق اليوم:

في إطار جهوده المستمرة لتعزيز السلام والاستقرار، يقود مستشار الأمن القومي قاسم الاعرجي، جهوداً دبلوماسيةً ناعمة لترطيب الأجواء مع دول الجوار، وذلك بهدف احتواء التوترات الدولية، وبشكل خاص فيما يتعلق بالعلاقات المتوترة مع تركيا والجمهورية الإسلامية في إيران.

إضافةً إلى ذلك، يتولى الاعرجي قيادة ملفات التنسيق المشترك مع المنظمات الدولية، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب والقضاء على جذور الجماعات الإرهابية. تظهر تلك الجهود التنسيقية الفعّالة في تعاونه مع الجهات الدولية لمواجهة التحديات الأمنية العابرة للحدود.

تتناغم جهود الاعرجي تماماً مع سياسات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الهادفة نحو اطفاء الحرائق التي قد تنشب في أجواء المحيط ، الإقليمي للعراق، لذلك تحد الاعرجي متفاهماً ومتفهماً جداً لسياسة رئيس الحكومة المهندس السوداني، فهو يعمل بجدية وتفانٍ لتنفيذ برنامج الحكومة.

 ومن المعلوم ان الاعرجي يتسم بالهمة العالية، والتفاني في خدمة البلاد، مما يجعله جزءًا فعّالًا من جهود الحكومة لتحقيق الاستقرار والتقدم، ليس في العراق فحسب، با وفي عموم المحيط الإقليمي .

لقد وضع الاعرجي خطة عمل واضحة ومتكاملة في مستشارية الأمن القومي، وأعاد فيها الاعتبار لهذه المؤسسة الحيوية التي يجب أن تأخذ مداها في العمل السياسي و الأمني كما يجب، كونها تقدم استشارات مهمة تسهم في تمتين القرار الحكومي، و زيادة فاعلية التأثيرات الإيجابية لكل السياسات المقرة سواءً أكانت داخلية ام خارجية.

علق هنا