سامسونغ تطلق هواتفها الجديدة... ما هي أبرز المميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي؟

بغداد- العراق اليوم:

كشفت "سامسونغ" عن سلسلة هواتف "غالاكسي إس 24" و"غالاكسي إس 24+" و"غالاكسي إس 24 ألترا" المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي "غالاكسي إيه آي"، ما يسهم في تمكين الاتصال السلس عبر الترجمة الذكيّة للنصوص والمكالمات، وتعزيز الإبداع بفضل محرّك ProVisual.

أشارت الشركة إلى أن سلسلة الهواتف الجديدة تمثل تحولاً جذرياً في تفاعل المستخدمين مع الهواتف المحمولة، وقالت: تم تقديم "غالاكسي إيه آي" كجزء من التزام "سامسونغ" بالابتكار، ويعكس رؤيتنا حول كيفية استخدام الأفراد لهواتفهم، ونهدف من خلال ذلك إلى تعزيز تجارب المستخدمين اليومية وتمكينهم من اكتشاف إمكانيات جديدة في حياتهم".

سيحسن "غالاكسي إيه آي" تجارب المستخدمين من خلال ميزات ثورية، ومنها:

الترجمة الفورية:

ستتكامل هذه التقنيات في هاتف "غالاكسي إس 24" لتسهيل التواصل عبر اللغات المختلفة، حيث يتيح Live Translate وهي الترجمة الصوتية والنصية الثنائية الاتجاه في الوقت الفعلي، ما يُمكّن المستخدمين من التحدث والفهم بلغات مختلفة أثناء المكالمات دون الحاجة إلى تطبيقات طرف ثالث، مع ضمان الخصوصية تماماً.

تحليل المكالمات:

تأتي ميزة المترجم Interpreter لتوفير ترجمة فورية للمكالمات، حيث يُمكن للأفراد الذين يتحدثون مع لغات مختلفة فهم الطرف الآخر بسهولة عبر عرض نص مكتوب للكلمات المنطوقة دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

مساعد الدردشات:

بالنسبة للرسائل والتطبيقات الأخرى، يحسن مساعد الدردشة Chat Assist نغمات المحادثة لتتناسب بناءً على نمط الاتصال المقصود، سواء كانت رسالة أو عبارة جذابة للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي، ويتيح الذكاء الاصطناعي المدمج في لوحة المفاتيح ترجمة الرسائل النصيّة والبريد الإلكتروني في الوقت الفعلي بـ13 لغة.

الدعم أثناء القيادة:

أثناء القيادة، يعد Android Auto حلاً مثالياً حيث يلخص الرسائل الواردة، ويقترح الردود والإجراءات ذات الصلة تلقائياً، مثل إرسال الوقت المتوقع للوصول، ما يجعل التواصل أكثر أماناً على الطريق.

تدوين الملاحظات:

يُساهم Note Assist في تعزيز تجربة استخدام تطبيق Samsung Notes، حيث تتميّز بملخّصات أُنشئت بواسطة الذكاء الاصطناعي، ما يوفر للمستخدمين إمكانية الوصول السريع والمنظم للمعلومات، وبالنسبة للتسجيلات الصوت، فإن Transcript Assist يستخدم الذكاء الاصطناعي وتقنية تحويل الكلام إلى نص لتلخيص ونسخ التسجيلات، حتى في حالة وجود مكبرات صوت متعددة.

البحث المتقدم:

ويقدم Galaxy S24 ميزة رائدة لأول مرّة، وهي Circle to Search مع "غوغل"، حيث تتيح سبل جديدة للاستكشاف من خلال إيماءة بسيطة، وعند الضغط لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسية يمكن للمستخدمين تحديد أي عنصر على الشاشة والنقر عليه للوصول إلى نتائج بحث غنية بالمعلومات وعالية الجودة دون الخروج من التطبيق الحالي.

تصوير أكثر احترافية:

يعد محرك ProVisual في هاتف Galaxy S24 عبارة عن مجموعة متكاملة من الأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتعمل على تعزيز تجربة التقاط الصور وزيادة التعبير الإبداعي لأقصى حد، بدءاً من إعداد اللقطة وحتى مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويعمل نظام Quad Tele في هاتف Galaxy S24 Ultra، مع عدسة التقريب البصري الجديدة 5X، ومستشعر 50 ميغا بكسل على رفع الجودة البصرية عند مستويات التقريب من 2X و3X و5X إلى 10X بفضل مستشعر البكسل التكيفي Adaptive Pixel Sensor، وتعرض الصور الملتقطة أيضاً نتائج واضحة ونقية حتى عند مستوى تكبير مذهل يبلغ 100x باستخدام إمكانات التقريب الرقمي المحسنة.

وبفضل إمكانات التصوير الليلي المطورة Nightography، تصبح الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة بخاصية Space Zoom مع Galaxy S24 في قمة الوضوح والروعة، حتى عند تكبيرها.

علق هنا