أول حَكَمَة تقود مباراة في تاريخ كأس أسيا للرجال

بغداد- العراق اليوم:

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تعيين اليابانية يوشيمي ياماشيتا لقيادة مباراة أستراليا والهند، يوم غد السبت، لتصبح أول حَكَمَة تقود مواجهة في جوهرة بطولات قارة آسيا لمنتخبات الرجال.

واختيرت ياماشيتا ضمن خمس حكمات يشاركن في قيادة مباريات ضمن النسخة الـ18 من كأس آسيا في قطر.

ويساعد الحكمة اليابانية في قيادة المباراة، التي تقام في استاد أحمد بن علي ضمن المجموعة الثانية، الثنائي الياباني أيضاً ماكوتو بوزونو وناومي تيشيروغي، علماً أن هذا الطاقم الياباني سجل حضوراً تاريخياً لمرات عدة من خلال قيادة مباريات في كأس الاتحاد الآسيوي 2019، ودوري أبطال آسيا 2022 والدوري الياباني 2023.

وتعتبر ياماشيتا أول حكمة محترفة في اليابان، وقد حصلت على الشارة الدولية عام 2015، ونجحت خلال مسيرتها في تحقيق العديد من الإنجازات، حيث كانت أول حَكَمَة تدير مباراة في الدوري الياباني بشهر أيلول (سبتمبر) 2022، وكانت من ضمن ست حكمات تم اختيارهن للمشاركة في إدارة مباريات كأس العالم 2022 في قطر.

وقادت اليابانية المباراة الافتتاحية في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزيلندا، وكانت تلك المشاركة الثانية بالنسبة إليها في كأس العالم للسيدات، بعد المشاركة الأولى بنسخة عام 2019 في فرنسا، وقد شاركت كذلك في إدارة مباريات كأس آسا للسيدات 2018 و2022، ودورة الألعاب الأولمبية 2020.

وستكون المباراة بين أستراليا والهند ثاني مواجهات كأس آسيا 2023، حيث تنطلق عند الساعة 14:30 بعد الظهر بالتوقيت المحلي.

علق هنا