أحمد السبكي يفرج عن "ليلة العيد" ليسرا... انتهى تصويره منذ سنوات

بغداد- العراق اليوم:

قرّر أخيراً المنتج أحمد السبكي، الإفراج عن فيلم "ليلة العيد" للفنانة يسرا، الذي تمّ الانتهاء من تصويره منذ سنوات، بقيادة المخرج سامح عبدالعزيز، وأعلن طرحه للجمهور في دور العرض السينمائية في 25 كانون الثاني (يناير) الجاري.

الفيلم أثار حالةً من الجدل بين أبطاله بسبب عدم عرضه على الرغم من انتهائهم من تصويره في العام 2021، من بينهم الفنانة عفاف مصطفى، التي كتبت منشوراً عبر "فايسبوك"، أنّ الفيلم يناقش قضايا مُلّحة فلماذا لم يتمّ عرضه؟

وحينذاك تواصلت "النهار العربي" مع السبكي، لمعرفة سبب تأخير موعد عرض الفيلم، فأكّد أنّه لا توجد لديه أسباب بعينها سوى أنّه ينتظر الوقت المناسب، وكان من المفترض أن يطرحه في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، لكنه قرّر تأجيله مجدداً، للعام الجاري.

"ليلة العيد" ينتمي لنوعية الأعمال الاجتماعية التي تهتم بقضايا المرأة وتعرض أبرزها، خاصةً المنتميات للمجتمع الشعبي، وذلك من خلال قصص مجموعة من السيدات اللاتي يعِشن على أرض جزيرة، ولكل منهن قضية وأزمة تعبّر عن العديد من السيدات.

الفيلم تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز، ويضمّ مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم: يسرا، ريهام عبد الغفور، عبير صبري، غادة عادل، هنادي مهنا، سيد رجب، أحمد خالد صالح، وآخرون.

علق هنا