موظف لدى "تسلا" يتعرض لـ"هجوم دموي" من روبوت

بغداد- العراق اليوم:

تعرض أحد مهندسي شركة "تسلا" لهجوم وحشي ودموي من روبوت نتيجة عطل طرأ عليه في مصنع غيغا تكساس التابع للشركة بالقرب من أوستن، حسبما نقلت صحيفة "ديلي ميل".

وشاهد زملاء الموظف تعرض زميلهم لهجوم بواسطة الآلة المصممة لالتقاط ونقل أجزاء السيارة المصنوعة من الألومنيوم المصبوب حديثًا.

وقام الروبوت بتثبيت الرجل قبل أن يغرس مخالبه المعدنية في ظهر العامل وذراعه، تاركًا "أثرًا من الدم" على طول سطح المصنع.

تم الكشف عن الحادث الذي ترك الضحية مع "جرح مفتوح" في يده اليسرى في تقرير الإصابة لعام 2021 الذي تم تقديمه إلى مقاطعة ترافيس والمنظمين الفيدراليين.

وفي حين لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أخرى مرتبطة بالروبوتات من قبل شركة "تسلا" في مصنع تكساس في عام 2021 أو 2022، إلا أن الحادث يأتي وسط سنوات من المخاوف المتزايدة بشأن مخاطر الروبوتات الآلية في مكان العمل.

التقارير عن زيادة الإصابات بسبب زملاء العمل الآليين في مراكز الشحن في "أمازون"، والجراحين الآليين القاتلين، والسيارات ذاتية القيادة، وحتى العنف من مدربي الشطرنج الآليين، دفعت البعض إلى التشكيك في التكامل السريع للتكنولوجيا الجديدة.

وادعى تقرير الإصابة، الذي يجب على "تسلا" تقديمه إلى السلطات بموجب القانون للحفاظ على الإعفاءات الضريبية المربحة في تكساس، أن المهندس لم يكن بحاجة إلى إجازة من العمل.

لكن محامية تمثل العمال المتعاقدين مع شركة "تسلا" قالت إنها تعتقد، بناءً على محادثاتها مع العمال هناك، أن عدد الإصابات التي لحقت بالمصنع لم يتم الإبلاغ عنها بشكل كافٍ.

أضافت المحامية هانا ألكسندر أن هذا النقص في الإبلاغ شمل حتى وفاة عامل بناء في 28 أيلول (سبتمبر) 2021، والذي تم التعاقد معه للمساعدة في بناء المصنع نفسه.

وأضافت ألكساندر: "لقد أصيب العديد من العمال، وتوفي عامل واحد، ولم تكن إصاباتهم أو وفاته واردة في هذه التقارير التي من المفترض أن تكملها تسلا بدقة وتقدمها إلى المقاطعة من أجل الحصول على حوافز ضريبية".

علق هنا