حذف حفلات عبدالحليم حافظ من "يوتيوب"... ورثته يعترضون على انتهاك حقوقه

بغداد- العراق اليوم:

اتخذت أسرة العندليب الراحل عبدالحليم حافظ، إجراءات قانونية صارمة ضدّ شركة "مزيكا"، حيث تمّ رفع دعوى قضائية لحذف حفلاته بشكل كامل من قناتها الخاصة بموقع "يوتيوب"، بعد اتهامها بانتهاك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بورثته، واستغلال حفلاته من أجل التربح المادي من دون حصول على إذن ورثته.

محمد شبانة، نجل شقيق العندليب، أصدر بياناً صحافياً كشف فيه عن تفاصيل تلك الأزمة، حيث قال إنّه تمّ حذف بعض الحفلات الخاصة بالراحل، والمنشورة على قناة شركة "مزيكا"، بموقع "يوتيوب، موضحاً أنّها تعرضها من دون وجه حق أو سند قانوني أو تنازل منه بصورة شخصية، موضحاً أنّه صاحب الحق في هذا الميراث، حيث يمتلك أكثر من ثلاثة أرباعه.

نجل شقيق المطرب الراحل، توعّد بكشف العديد من الحقائق والأسرار الخاصة بسلب ممتلكاته والتعدّي على حقوقه الفكرية خلال مؤتمر صحافي، يعقده مساء اليوم الثلثاء، كما كشف عن أنّه لم يتقاض أي مقابل مادي طوال الفترات الماضية نظير استخدام أعمال الراحل، لكنه لن يكرّر هذا الخطأ مستقبلاً، مطالباً شركات الإنتاج الفني بعدم استخدام ما يخصّ الراحل من أعمال غنائية من دون الرجوع إليه.

ويُذكر أنّ أسرة العندليب، اتخذت إجراءات قانونية، في شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، ضدّ شقيقة السندريلا سعاد حسني، السيدة جنجاة حسني، وذلك بعدما أكّدت زواج الراحلين في فترة الستينات، وأثبتت صحة حديثها بوثيقة زواج عثرت عليها في خزنة شقيقتها بعد وفاتها.

أسرة عبدالحليم اعترضت على هذه التصريحات، حيث أعلن نجل شقيقه، أنّه لم يتزوج من السندريلا، وأنّ الوثيقة التي تُظهرها شقيقتها لوسائل الإعلام غير صحيحة، لذا قرّر أن يتخذ الإجراءات القانونية ضدّها، منعاً لتشويه الحقائق الخاصة بحياة الراحل.

علق هنا