غوارديولا يُجيب.. لماذا يتخلى عن نجوم مانشستر سيتي؟

بغداد- العراق اليوم:

كشف الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، سر التخلي عن بعض النجوم على مدار مسيرته مع الافريق "السماوي"، والتي بدأت في 2016.

وكان غوارديولا قد سمح للعديد من النجوم بالرحيل عن الفريق، مثل الإنجليزي رحيم سترلينغ والثنائي الألماني ليروي ساني وإلكاي غوندوغان، والبرتغالي جواو كانسيلو بجانب البرازيلي غابرييل جيسوس، على مدار السنوات الأخيرة.

وتلقى المدرب الإسباني انتقادات عديدة بسبب هذا الأمر، خاصة وأن الأسماء التي فرط فيها كانت تمثل قوة كبيرة في صفوف بطل إنجلترا.

وعن هذا الأمر، قال غوارديولا في تصريحات أبرزها الصحفي الإيطالي فابريزو رومانو: "نحن لا نقف في طريق أي لاعب، أعتقد أن التمسك باللاعبين دائما من سمات الأندية الصغيرة، وليس مانشستر سيتي".

وأتم: "إذا أراد اللاعب الرحيل إلى مانشستر يونايتد أو ليفربول أو تشيلسي، فما المشكلة؟، نحن لا نمانع ذلك لأنها رغبته في النهاية".

ويعتبر غوارديولا أحد أكثر المدربين ابتكارا لطرق اللعب والحلول للتغلب على الغيابات وأزمة رحيل النجوم، من خلال تغيير مراكز بعض اللاعبين مثل المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز، الذي تحول للاعب وسط بسبب إصابة البلجيكي كيفين دي بروين.

وكان آخر الراحلين عن مان سيتي رغم موهبته المميزة، هو اللاعب الإنجليزي الشاب كول بالمر الذي انضم لصفوف تشيلسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

علق هنا