انتهى المسلسل.. مبابي يسقط من قطار ريال مدريد

بغداد- العراق اليوم:

أكدت تقارير إعلامية أن ريال مدريد الإسباني اتخذ قرارا نهائيا بخصوص التعاقد مع كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

ريال مدريد حاول التعاقد مع مبابي في عام 2021، وقدّم عرضا تتراوح قيمته بين 160 إلى 180 مليون يورو للحصول على خدماته من باريس سان جيرمان قبل عام من نهاية عقده، غير أن نادي العاصمة الفرنسية رفض ذلك وفضَّل الإبقاء على اللاعب.

وقبيل انتهاء عقد مبابي في صيف 2022، كان نجم باريس قريبا من الانتقال لصفوف الريال بعد التوصل لاتفاق نهائي مع النادي للتوقيع له بشكل مجاني، لكنه تراجع في اللحظات الأخيرة وقرر تجديد عقده مع سان جيرمان حتى يونيو/حزيران 2024.

وفي الميركاتو الصيفي الماضي، عادت الشائعات التي تربط مبابي بالانتقال إلى ريال مدريد، بعدما أخبر إدارة النادي الباريسي بأنه لن يقوم بتمديد عقده لعام 2025، وسيكتفي بالمدة الأولى التي تنتهي في صيف 2024، ليرحل مجانا بنهاية الموسم الحالي 2023-2024.

وفقا لما ذكرته إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، فإن ريال مدريد أغلق ملف مبابي نهائيا بعد سنوات من الجدل، وقرر عدم التحرك للتعاقد مع نجم باريس سان جيرمان.

وأشار التقرير إلى أن ريال مدريد "لن يكلف نفسه حتى عناء المحاولة للتعاقد مع كيليان مبابي"، وأن هذا القرار "جاء لأسباب رياضية واقتصادية عديدة".

المحطة الإذاعية الإسبانية أكدت أن ريال مدريد إنهاء مطاردته الطويلة لكيليان مبابي، لعدة أسباب، أبرزها راتبه المرتفع بخلاف مطالب مكافآت التوقيع.

ومن المقرر أن يبلغ مبابي من العمر 26 عاما في 2024، بينما يرغب النادي الملكي في التركيز على التعاقدات الأصغر سنا.

وتجدر الإشارة إلى أن الريال نشر بيانا رسميا قبل أيام نفى فيه الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام حول وجود مفاوضات مع مبابي لضمه في الميركاتو الصيفي عقب نهاية الموسم.

خروج ريال مدريد من سباق التعاقد مع مبابي يقلص الخيارات المتاحة أمام اللاعب الفرنسي، التي كانت قليلة بالفعل بوجود النادي الملكي في الصورة.

سيكون الخيار الأول والأقرب للحدوث هو تجديد تعاقده مع باريس سان جيرمان.

وكان مبابي هدفا لنادي الهلال السعودي في الميركاتو الصيفي الماضي، حيث أكدت تقارير متنوعة أن "الزعيم" قدّم عرضا ضخما بمئات الملايين من أجل التعاقد معه على سبيل الإعارة.

ومن غير المستبعد أن يجدد الهلال محاولاته لضم مبابي في الصيف، خاصة بعد انسحاب الريال.

كذلك اقترن اسم مبابي بعدة أندية أوروبية، على رأسها ليفربول الإنجليزي، وإن كانت تبدو احتمالية تعاقده مع قائد منتخب فرنسا تبدو ضئيلة، حتى الآن.

علق هنا