تفوق على هالاند.. كيف أصبح هاري كين أفضل مهاجم في العالم؟

بغداد- العراق اليوم:

يعتبر البعض أن النرويجي إيرلينغ هالاند، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، هو أفضل مهاجم في العالم، لكن الإنجليزي هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، له رأي آخر.

هالاند فاز بجائزة جيرد مولر كأفضل هداف في العالم خلال الموسم الماضي، متفوقا على هاري كين وغيره من نجوم كرة القدم العالمية، وأبرزهم الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

غير أن الأمر اختلف مع بداية الموسم الحالي، فعلى الرغم من تصدر هالاند لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن هاري كين لا زال يتفوق عليه، من خلال المستويات المذهلة التي يقدمها في الدوري الألماني.

ويقدم هاري كين نفسه بشكل مثالي خلال موسمه الأول مع بايرن ميونخ في الدوري الألماني "بوندسليغا"، من خلال تسجيل 15 هدفاً، منها 3 هاتريك، آخرها في مرمى بروسيا دورتموند في فوز ساحق 4-0، بملعب "سيغنال إيدونا بارك"، يوم السبت الماضي، هذا بالإضافة إلى صناعة 5 أهداف أخرى.

وعلى مستوى دوري أبطال أوروبا، سجل هاري كين هدفين وصنع مثلهما في 3 مباريات فقط، انتهت كلها لصالح العملاق الألماني متصدر مجموعته بـ9 نقاط.

ويشير الموقع الرسمي للدوري الألماني "بوندسليغا" لتفوق كين رقمياً في حساب الأهداف على أفضل مهاجمي العالم الآن، ففي الوقت الذي سجل فيه 17 هدفاً، أحرز هالاند 15 هدفا.

في المقابل، أحرز الغيني المولود في فرنسا سيرهو جيراسي، مهاجم شتوتغارت الألماني، 14 هدفاً، بينما لم يسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة الإسباني، سوى 6 أهداف فقط.

في الوقت ذاته، انتقل مهاجمون كبار مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما إلى دوريات خارج القارة العجوز، ليتقلص هامش المنافسة.

خصوم بايرن ميونخ

من الأسباب التي تجعل هاري كين أفضل مهاجم في العالم نجاحه في هز شباك مجموعة من أفضل فرق ألمانيا وأوروبا هذا الموسم.

وسجل كين ضد باير ليفركوزن، متصدر الدوري الألماني "بوندسليغا"، في تعادل 2-2، وضد مانشستر يونايتد الإنجليزي في الفوز 4-3 بدوري أبطال أوروبا، بالإضافة للهاتريك ضد دورتموند.

ورغم أن هالاند سجل ثنائية في الفوز 3-0 على مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي، لكن كان ضحاياه من أمثال بيرنلي وفولهام في إنجلترا ويانغ بويز السويسري في دوري أبطال أوروبا، بينما قدم ليفاندوفسكي مباراة كارثية ضد ريال مدريد في الكلاسيكو.

صانع أهداف بارع

وبعيداً عن تسجيل الأهداف، فإن ما يجعل كين الأفضل في العالم على مستوى الهدافين نجاحه في صناعة 7 أهداف للفريق البافاري هذا الموسم، 5 بالدوري و2 في دوري أبطال أوروبا.

وصنع ليفاندوفسكي 4 أهداف فقط في برشلونة، مقابل 3 لهالاند مع مان سيتي، أي أن النجمين معاً يساويان كين وحده.

تفوق كين في سباق التمريرات الحاسمة يعود لسنوات خلت، حيث إنه صنع قبل 3 مواسم 14 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما كان الرقم القياسي لهالاند أو ليفا 10 تمريرات حاسمة فقط.

التأثير الهائل

وبحسب موقع "البوندسليغا" فإن أحد عناصر تفوق هاري كين تأثيره الكبير على الفريق البافاري الذي لم يخسر حتى الآن لا في الدوري أو دوري أبطال أوروبا.

ويشير الموقع إلى تأثير هاري كين على ليروى ساني، جناح الفريق البافاري، بشكل إيجابي، في المقابل معاناة هالاند في ظل غياب البلجيكي كيفين دي بروين، وبقاؤه حتى مباراة مانشستر يونايتد، الأسبوع الماضي، صائماً عن التهديف لـ4 مباريات.

هاري كين صنع لليروى ساني 4 أهداف حتى الآن، أبرزها هدفه في الفوز 4-3 على مانشستر يونايتد بدوري أبطال أوروبا.

إذا كانت صفقة انتقال هاري كين لبايرن ميونخ هي الأغلى في تاريخ النادي البافاري، بقيمة 104 ملايين جنيه استرليني، فإنها أنهت في المقابل صداعاً عانى منه الفريق البافاري العام الماضي.

وبحث بايرن منذ رحيل ليفاندوفسكي لبرشلونة في الصيف قبل الماضي عن بديل في خط الهجوم، الذي عانى قبل قدوم الإنجليزي.

ليفاندوفسكي نفسه كان يغيب لفترات عن بايرن بسبب الإصابة، وأبرزها ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا في موسم 2016-2017 و2017-2018، وضد باريس سان جيرمان في 2020-2021.

ويصغر هاري كين روبرت ليفاندوفسكي بـ5 سنوات، وهو عمر سيحاول بايرن ميونخ الاستفادة منه لأقصى درجة، وسيستهدف المهاجم الإنجليزي كذلك تحويله لسنوات من البطولات والنجاحات التي لم يتذوقها مع توتنهام هوتسبير.

علق هنا