نيران مونديالية صديقة تبعد عثمان ديمبلي عن أرسنال

بغداد- العراق اليوم:

يقدم عثمان ديمبلي جناح باريس سان جيرمان الفرنسي موسما للنسيان مع فريقه، عرضه للكثير من الانتقادات خلال الفترة الأخيرة.

وكان نجم منتخب فرنسا غادر فريقه السابق برشلونة الإسباني في الانتقالات الصيفية الأخيرة، بعد دفع الشرط الجزائي في عقده والذي بلغت قيمته 50 مليون يورو.

وخاض ديمبلي مع باريس سان جيرمان 10 مباريات في الدوري الفرنسي خلال الموسم الحالي، بجانب 3 مباريات في دوري أبطال أوروبا، لم يسجل خلالها أي هدف، واكتفى بصناعة 3 أهداف في المسابقة المحلية، وعابه إضاعة الكثير من الفرص السهلة.

ذلك المستوى الذي يقدمه عثمان ديمبلي مع باريس سان جيرمان عرضه للكثير من الانتقادات والآراء السلبية، كان أحدثها من مواطنه إيمانويل بيتي، نجم منتخب فرنسا السابق، والذي توج معه بكأس العالم 1998 للمرة الأولى في تاريخ الديوك.

وقال بيتي، نجم أرسنال الإنجليزي السابق، في تصريحات نقلتها صحيفة ديلي ميل البريطانية عن منصة "OLBG" المحلية إن عثمان ديمبلي لن يكون الخيار المناسب لـ"الغانرز" في الانتقالات الشتوية المقبلة، من أجل تدعيم صفوفه، مقترحا البحث عن نجم آخر في هذا التوقيت.

وكان اسم أرسنال ارتبط بضم عثمان ديمبلي وعدة لاعبين آخرين في الشتاء المقبل، من أجل تدعيم صفوفه لاستكمال المنافسة في ذلك الموسم الشاق الذي يقاتل فيه الفريق على عدة جبهات، أهمها الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وأكد بيتي في تصريحاته أن "عثمان ديمبلي يعاني بشدة خلال الموسم الحالي، لأنه يتعرض لضغوط كبيرة في باريس سان جيرمان".

وأضاف: "إنه يهدر الكثير من الفرص السهلة في العديد من المناسبات، ولا يسجل أهدافا.. لقد كانت بداية صعبة بالنسبة له، لذلك لا أستطيع أن أقول إن ديمبلي مناسب لأرسنال حاليا".

ورشح بيتي نجما آخر لتدعيم صفوف المدفعجية، موضحا: "أنا معجب بإيفان توني، وأرى أنه يقوم بعمل رائع مع برينتفورد، ولست مندهشا من أن فريقه يعاني بشدة من دونه، حتى لو فاز على تشيلسي في عطلة نهاية الأسبوع".

وواصل: "القوة التي يجلبها بأهدافه وعقليته وسلوكه تجعل من برينتفورد فريقا آخر في وجوده.. من سيحصل على توني في يناير/ كانون الثاني المقبل إذا رحل فسوف يحصل على صفقة كبيرة.. إذا كانت لدى أرسنال فرصة للتعاقد معه، فيجب علي أن يستغلها".

يذكر أن توماس فرانك مدير برينتفورد أكد أنه يريد بقاء توني في الفريق "إلى الأبد"، وسط معركة محتملة للتوقيع معه من أرسنال وتشيلسي.

علق هنا