عدة حسابات على جهاز واحد.. ميزة جديدة لـ«واتساب» قريباً

بغداد- العراق اليوم:

كشف الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا"، مارك زوكربيرغ، عن ميزة جديدة ستصل إلى تطبيق "واتساب" قريباً.

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، شارك زوكربيرغ منشوراً يوم الخميس 19 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أوضح من خلاله أن "واتساب" سيسمح قريباً بإضافة عدة حسابات إلى جهاز واحد.

وأضاف: "تبديل بين حسابين على الواتساب.. قريباً ستتمكن من الحصول على حسابين واتساب على هاتف واحد داخل التطبيق".

ووفقًا لما قاله زوكربيرغ، فإن كل من يمتلك حساباً شخصياً على "واتساب" وحساباً تجارياً، يمكنه أن يجمع بينهما في هاتف واحد ولن يحتاج إلى أكثر من جهاز ليتمكن من الوصول إليهما معاً.

في الوقت الحالي، يتعين على المستخدمين إما حمل هاتف أو جهاز لوحي إضافي للوصول إلى حسابات WhatsApp هذه، أو يتعين عليهم تسجيل الدخول والخروج باستمرار من الحسابات للتبديل بينها.

ميزة التبديل المرن بين حسابات WhatsApp في جهاز واحد

وباستخدام هذه الميزة، سيتمكن المستخدمون من التبديل بسلاسة بين الحسابات في التطبيق. كما ستسهل ميزة "حساب WhatsApp المزدوج" على المستخدمين إدارة محادثاتهم عبر حسابات متعددة.

وتتيح الميزة الجديدة إمكانية استخدام أكثر من حساب، مع مرونة أكبر في التبديل بين تلك الحسابات.

ويتوفر كل حساب على إعدادات الخصوصية والإشعارات الخاصة به؛ لذا يمكنك اختيار تلقي التنبيهات من أحدهما دون الآخر، وهو ما يبدو مفيداً بشكل لا يصدق إذا كنت في إجازة من عملك لفترة من الوقت.

ورُصدت الميزة الجديدة أولًا في النسخة التجريبية من تطبيق واتساب للأعمال، كما باتت متاحة الآن في النسخة التجريبية الأخيرة للإصدار العادي من التطبيق في نظام أندرويد.

وسيلاحظ المستخدمون عند توافر الميزة الجديدة وجود سهم بجوار رمز كود القراءة السريع في صفحة الإعدادات، وعند الضغط على السهم، سوف تظهر بطاقة تعرض الحسابات التي جرى تسجيل الدخول إليها في الجهاز مع خيار لإضافة حساب جديد، وذلك وفقاً لما نقلته البوابة عن منصة WaBetaInfo المتخصصة في تتبع أخبار واتساب.

ولاستخدام حساب WhatsApp المزدوج، ستحتاج إلى رقم هاتف ثانٍ؛ يمكن أن يكون بطاقة SIM فعلية أو رقم SIM إلكتروني، لذا تأكد من أن هاتفك يدعم اتصال شرائح SIM المتعددة أو eSIM وإلا سيتعين عليك استخدام الجهاز الثانوي، عندها فقط ستتمكن من إعداد حساب ثانٍ على هذا الجهاز.

سيُطلب الرقم البديل لتلقي رمز المرور لمرة واحدة، وحاليًا، يرسل WhatsApp الرسائل النصية القصيرة للسماح للمستخدمين بالوصول إلى حساباتهم.

خطوات استخدام WhatsApp متعددة على جهاز واحد

فيما يلي دليل خطوة بخطوة حول كيفية إعداد واستخدام حسابات WhatsApp متعددة على جهاز واحد:

- تحديث تطبيق واتساب إلى الإصدار الأحدث

- فتح قائمة الإعدادات من خيار النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليسرى من التطبيق

- ظهور سهم صغير بجوار اسم المستخدم

- الضغط على السهم واختيار "إضافة حساب"

- إدخال رقم هاتف آخر والقيام بتأكيده باستخدام الرمز الذي يتم إرساله عبر رسالة نصية قصيرة أو مكالمة

- بمجرد التحقق والإعداد، يمكن التبديل بين الحسابات من خلال النقر على السهم الموجود بجانب اسم المستخدم

- الضغط على السهم المجاور لاسم المستخدم وتحديد الحساب المراد استخدامه

وبإمكان المستخدمين تخصيص تفضيلات الخصوصية والإشعارات بشكل منفصل لكل حساب، وعلاوة على ذلك، يمكن أيضًا تمكين الإعدادات الأخرى بشكل مستقل مثل كتم المحادثات أو أرشفتها، أو حذف الرسائل، أو حظر جهات اتصال محددة لكل حساب.

علق هنا