رغم انتشاره السّريع… شعبية "ثريدز" تتراجع

بغداد- العراق اليوم:

بعد انطلاقته السريعة، بدأ تطبيق "ثريدز" من "إنستغرام" في مواجهة بعض الحقائق القاسية.

ووفقاً لتقرير صادر عن "سي أن بي سي"، تشهد منصة "ميتا" الجديدة انخفاضاً في أعداد المستخدمين اليومية. وكذلك الوقت الذي يقضيه المستخدمون على التطبيق آخذ في الانخفاض أيضاً.

ووفقاً للتقرير، تكشف البيانات الواردة من شركة الاستخبارات التسويقية "Sensor Tower" أن المستخدمين النشطين والوقت الذي يقضونه قد انخفض، ففي 11 و12 من الشهر الحالي تموز انخفض عدد المستخدمين النشطين يومياً بنحو 20 في المئة مقارنةً بـ9 تموز. 

وينطبق الشيء نفسه على الوقت الذي يقضيه المستخدمون حيث انخفض من 20 دقيقة إلى 10 دقائق، ما يشير إلى انخفاض بنسبة 50 في المئة.

وفي هذا السياق، قال أنتوني بارتولاتشي، المدير الإداري لشركة "Sensor Tower" للشبكة: "تشير هذه الانخفاضات المبكرة إلى أنه على الرغم من الضجة أثناء إطلاق منصة ثريدز، إلا أنه سيظل الصعود صعباً بالنسبة لها للحصول على مساحة في روتين معظم المستخدمين على الشبكات الاجتماعية".

وأفادت شركة "Similarweb" لتحليل البيانات، أن المستخدمين النشطين يومياً انخفضوا بنسبة 25 في المئة على "ثريدز" في اليومين الماضيين. 

وكذلك انخفض مقدار الوقت المستغرق من قبل المستخدمين على المنصة، وفقاً للبيانات، من 20 دقيقة إلى 8 دقائق.

 

ونقل تقرير الـ"سي أن بي سي" عن متحدث باسم "ميتا" قوله "في الوقت الذي لا تزال المنصة فيه في الأيام الأولى، نحن متحمسون للنجاح الأولي لثريدز، والذي فاق توقعاتنا".

وتابع "لقد أطلقنا التطبيق منذ أكثر من أسبوع بقليل، وينصبّ تركيزنا الآن على ضمان أداء مستقر وتقديم ميزات جديدة ومواصلة تحسين التجربة في الأشهر المقبلة".

وكان قد أصبح تطبيق "ثريدز" هو التطبيق الأسرع نمواً حيث سجل أكثر من 100 مليون مستخدم في الأيام الخمسة الأولى من إطلاقه.

علق هنا