النقل تفصح عن إيرادات الموانئ و الأرصفة: حققنا 200 مليار دينار

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت وزارة النقل، تحقيق 200 مليار دينار كإيرادات "غير مسبوقة" من تشغيل الأرصفة والموانئ.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة النقل في بيان،  إن  "الإيرادات من تشغيل الأرصفة ارتفعت لنحو 200 مليار دينار، وهذا أكبر مؤشر للنجاح". 

وأضاف أن "تشغيل الأرصفة يستند الى نظام عالمي متبع في جميع دول العالم لادارة تشغيل الارصفة من خلال احالة عملية التشغيل إلى الخطوط الملاحية العالمية، التي تعمل على توفير البضائع من خلال خطوطها الملاحية"، مبينة أنها "تدخل التكنولوجيا الحديثة والمعدات لغرض التسريع في عمليات المناولة لتحقيق انسيابية عالية، ما ينعكس على زيادة الايرادات". 

وأشار إلى أن إدارة الشركة العامة لموانئ العراق، "تعمل حالياً على العديد من المشاريع، التي من شأنها تطوير البنى التحتية لموانئ أم قصر الشمالي والجنوبي وخور الزبير، بتوجيه مباشر من وزير النقل". 

وأكد البيان، أنه بـ "مجرد إنجاز تلك المشاريع فإنها ستسهم في تعظيم الايرادات، وتقليل الروتين، وتنظيم العمل والحركة بشكل كبير داخل الموانئ". 

وكانت المديرية العامة للموانئ قد كشفت في وقت سابق أن قرب دخول "ساحة الترحيب للعمل في الأيام المقبلة بمساحة تقدر بـ (مليون ونصف المليون) متر مربع". 

وأوضحت أن الساحة الجديدة "ستفصل مهامها العمل المينائي عن العمل الجمركي تضم شقين، الشق الأول: لإيواء الشاحنات، الآخر لإجراء عملية الكشف الجمركي".

علق هنا