بغداد- العراق اليوم: نفت الدكتورة يكاتيرينا كاشوخ أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، ضرورة امتناع مرضى السكري تماما عن تناول الحلويات.
وتشير الطبيبة، إلى أن الأشخاص الذين يعانون من داء السكري ليسوا بحاجة إلى التخلي تماما عن تناول الحلويات، بل عليهم تعديل نظامهم الغذائي ليصبح صحيا أكثر.
وتقول: "لا حاجة للتخلي تماما عن تناول الحلويات المفضلة. ولكن من المهم التقليل من تناولها وكذلك السكر بصورة عامة. وبدلا من الأطعمة المحتوية على الكربوهيدرات "البسيطة" يجب تناول الأطعمة المحتوية على الكربوهيدرات "المعقدة" التي تحتاج فترة طويلة لهضمها، مثل معكرونة من الحبوب الكاملة، الأرز البني".
وتشير الطبيبة، إلى أنه عند الإصابة بداء السكري بنوعيه لا توجد أطعمة محظورة. ولكن يجب اتباع نظام غذائي صحيح وعقلاني يأخذ بالاعتبار مستوى السكر في الدم وشدة المرض.
*
اضافة التعليق
ZTE تتحدى آبل وسامسونغ بهاتف نحيف ومتطور
البطاطا وإنقاص الوزن.. فوائد صحية وشروط لا بد من الالتزام بها
اكتشاف صادم على سطح المريخ
ستونهنغ .. خفايا المعلم الأثري الذي استغرق بناؤه 1500 عام
اكتشاف علمي جديد يثير الجدل حول طبيعة الماء وبنيته
بين الماضي والحاضر.. مزايا فقدتها الهواتف الذكية الحديثة