التجارة تحجب البطاقة التموينية إلكترونيا عن هذه الشريحة

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت وزارة التجارة،  إطلاق تطبيق الحجب الإلكتروني ضمن مشروع أتمتة البطاقة التموينية على كوكل.

وقال بيان للوزارة ، إنه" تنفيذا لفقرات البرنامج الحكومي بتطبيق استراتيجية التخفيف من الفقر باستهداف الشرائح المستحقة من نظام التموين، أعلنت  دائرة التخطيط والمتابعة وبالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عن إطلاق التطبيقات الإلكترونية الخاصة بمشروع أتمتة البطاقة التموينية".

وأضاف، أن" الدائرة عملت على مشروع أتمتة البطاقة التموينية من خلال إصدار البطاقة التموينية الإلكترونية وإصدار التطبيقات الإلكترونية المتعلقة به للوقوف على الأعداد الحقيقية للمستفيدين من نظام البطاقة التموينية بغية تصويبها إلى فئات المجتمع من المستحقين لها ومن الطبقات المتوسطة والفقيرة".

وأكد البيان، أنه" من أجل الشروع في أتمتة البطاقة التموينية وضمن برنامج تمويني تعلن التطبيق الإلكتروني (الحجب الذاتي) الذي يعد أحد فعاليات البرنامج على تطبيق كوكل ليكون متاحا للجميع".

ودعت الوزارة" المواطنين كافة المستفيدين من مفردات السلة الغذائية ومادة الطحين بطريقة غير مشروعة للتعاون والإسراع بحجب حصتهم من خلال هذا التطبيق".

وأضافت، أنه" بإمكان المواطنين كذلك من الذين هم ليسوا بحاجة إلى مفردات السلة الغذائية ومادة الطحين التعاون بالدخول إلى التطبيق والقيام بحجب حصتهم لغرض توجيهها إلى العوائل الفقيرة للاستفادة منها".

وتابعت، أن" فترة الإبلاغ للمواطنين المستفيدين من مفردات السلة الغذائية ومادة الطحين خلافاً للتعليمات تعتبر فترة عفو، فعليهم الإسراع واستغلالها خدمة للصالح العام".

علق هنا