بالتزامن مع اعياد نوروز .. كربلاء تحتفل بذكرى تأسيس الحزب الشيوعي العراقي

بغداد- العراق اليوم:

 على وقع قصائد الشعراء، و وسط حضور شعبي واسع، و على صوت فواصل غنائية، من أداء الفنان محمد عبد الجبار و ألحان الغائب الحاضر محسن فرحان، و من كلمات الشاعر فالح حسون الدراجي، احتفت كربلاء تزامناً مع اعياد نوروز البهية، بالذكرى السنوية لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي. 

الاحتفالية التي نظمتها محلية الحزب في كربلاء، شهدت تكريم نخبة من المناضلين من أبناء هذه المحافظة، ممن حملوا راية الكفاح و النضال من أجل رفعة الوطن  وتقدمه، و رفع الحيف  والغبن والظلم عن الطبقات الكادحة التي لم تجد من يرفع صوتها، سوى أبناء هذا الحزب الذي اسسته الشغيلة،  وقادهُ العمال، و ارتقوا في سبيل مبادئه التقدمية أعواد المشانق، و لم يرف لهم جفن، او تهتز  عزيمتهم و قناعتهم.

كلمة محلية الحزب في كربلاء تلاها الرفيق مرتجى إبراهيم، نائب سكرتير المحلية، فيما القى كلمة التيار الديمقراطي الشيخ نعمة الفتلاوي، و تناولت هذه الكلمات مضامين مهمة تحض على ضرورة مواصلة النضال السلمي من أجل إقامة دولة المواطنة الصالحة و المتساوية، و فرض القانون ، و منع مصادرة الآراء و الإرادات بحجج و دواعٍ طائفية او قومية او عنصرية.

مثل اللجنة المركزية للحزب الشيوعي، عضوها الرفيق حجاز بهية.

كما شهدت الإحتفالية مشاركة نوعية من الشاعر العراقي المعروف، موفق محمد، و أيضا قراءات شعرية اخرى من الشعراء الشباب منهم، مؤيد الخالدي و صفاء الصمت و غيرهم.

الحفل تضمن أيضاً مقاطع من الأغاني الوطنية الجميلة، أداها الفنان الشباب خميس عبد الجبار، و أيضا شهدت الإحتفالية بث مقاطع من اغاني الحزب في نضالاته الوطنية..

 

علق هنا