بفضل (حكومات) الفساد ..(الاوتچي) سعدي وهيب يصبح مليارديراً !!

بغداد- العراق اليوم:

تحدثت تقارير صحفية عن سعي رجل الأعمال، سعدي وهيب صيهود، الذي يرتبط بشخصيات مؤثرة و نافذة للدخول في قطاع استثمار الغاز، بعد أن نجح في الاستيلاء على قطاع الكهرباء و الموانئ 

وارصفتها، فضلاً عن عشرات الصفقات المليارية التي تتم عبر شبكة علاقات بناها " الاوتچي"سابقا، والملياردير حالياً، مع بعض المقربين من رئيس الوزراء نوري المالكي، 

وبالخصوص صهر المالكي المدعو  ياسر عبد صخيل، إذ يعتقد ان بينهم شراكة مالية، مكنت وهيب الاوتچي من التحول بين ليلة وضحاها الى أحد الأشخاص النافذين بقوة، حد أنه يطمح الآن، و يكاد ينجح في السيطرة على اكبر حقول الغاز في العراق، وهذه المرة بدعم من رئيس الوزراء!

التقارير تشير الى ان وهيب هذا حوت كبير، بل هو احد أبرز الحيتان الكبيرة في العراق الحالي.. والتي استغلت نفوذها مع (الأصهار) النافذين، وقربها من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني..

وتكشف التقارير النقاب عن الثروة المالية الهائلة التي جمعها هذا الرجل بعد ما وجد له حاضنة سياسية واقتصادية ترعاه، مقابل حصولها على امتيازات ونسب مالية كبيرة.

انتظرونا في تقارير قادمة لنكشف أمام السيد رئيس هيئة النزاهة القاضي حيدر حنون، وأمام الرأي العام عن أسماء مشاريع هذا (الأوتچي)، وشركاته ومافياته المنتشرة من محطات الكهرباء الى شركة توزيع المنتجات النفطية، الى موانئ البصرة، مروراً بصفقاته في شركة سومو، وليس انتهاء بدخوله القوي جداً على خط الغاز .. !

علق هنا