طبيبة تكشف فوائد تناول الشاي بدون سكر

بغداد- العراق اليوم:

كشفت طبيبة روسية أن تناول الشاي من دون سكر أو محليات أخرى يمكن أن يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وحتى السرطان.

وقالت أخصائية أمراض الباطنية الروسية، أولغا ألكساندروفا، في مقابلة مع وكالة "Prime" الروسية للأنباء، إن هذا يشمل جميع أنواع الشاي، مشيرة إلى ضرورة الحذر من شاي الأعشاب.

وأوضحت ألكساندروفا أن الشاي لا ينسب إلى المشروبات التي تؤثر بصورة كبيرة في الصحة، مع أن له تأثيرا إيجابيا محددا.

وأضافت أن الشاي يحتوي على مواد نشطة بيولوجيا مثل الكاتيكين ومضادات الأكسدة والزيوت الطيارة والأحماض الأمينية والفيتامينات B1، وB2، وP، وPP، والحديد، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والكافيين.، وفقا لروسيا اليوم.

وأشارت ألكساندروفا إلى أن تناول 3 أكواب من الشاي الأخضر في اليوم، يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا وسرطان بطانة الرحم وأمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك الحالات الشديدة من الجلطة الدماغية واحتشاء عضلة القلب.

وتابعت: "الشاي الأسود يؤثر إيجابيا في الصحة، حيث يخفض لدى كبار السن خطر ضعف الوظائف الإدراكية وهشاشة العظام، أما شاي الأعشاب فيجب أن يشرب بحذر لأن بعضها يؤثر سلبا في الجسم".

ولفتت الطبيبة الروسية إلى أن جميع التأثيرات الإيجابية للشاي، هي عندما يكون من دون سكر ومحليات أو كريم، لأن إضافتها على العكس يمكن أن يسبب مشكلات في عملية التمثيل الغذائي.

علق هنا