11 لاعبا مقابل محمد صلاح.. برشلونة يتحرك نحو حلم "مثلث الرعب"

بغداد- العراق اليوم:

ذكرت تقارير صحفية أن إدارة نادي برشلونة الإسباني تستهدف التعاقد مع المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي.

وكانت تقارير خرجت في نهاية شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، لتؤكد رغبة إدارة ليفربول في بيع صلاح وتحقيق استفادة مالية منه عبر عرضه نظير 71 مليون جنيه إسترليني على الأقل.

وجدد صلاح عقده مع ليفربول في صيف 2022، ليمتد إلى 2025 مقابل راتب أسبوعي بقيمة 350 ألف جنيه إسترليني بما جعله اللاعب الأعلى أجراً في تاريخ "الريدز".

بعدما أخمد بركان صلاح.. لاعب ريال مدريد "المخلص" يلوح بورقة الرحيل

لماذا يريد برشلونة ضم صلاح؟

من جانبها قالت صحيفة "إيل ناسيونال" الإسبانية إن تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة يريد ضم صلاح لقائمة فريقه المليئة بالمواهب.

ويستهدف تشافي التعاقد مع صلاح لرغبته في وجود جناح وهمي في نظام لعبه الذي يعتمد على 4 لاعبين في خط الوسط.

ويعتقد مدرب البارسا إمكانية تأقلم صلاح بسهولة مع طريقة لعبه، بالإضافة لقدرات اللاعب المهارية في المراوغة والتي تناسب أسلوب لعب "بلوجرانا" وتمنحهم الأفضلية في موقف لاعب ضد لاعب.

ويعتمد برشلونة على ضم النجوم أصحاب المهارات الفنية العالية دائما، ويمتلك في الفريق الحالي الفرنسي عثمان ديمبلي والبرازيلي رافينيا ولاعب الوسط بيدري.

وسيشكل صلاح ثلاثيا قاتلا مع روبرت ليفاندوفسكي وديمبلي في خط هجوم برشلونة، وصفته مجلة "فوربس" الأمريكية بالثلاثي السحري إن تحقق.

هل يتمكن برشلونة من ضم صلاح؟

بالنظر للأوضاع المالية للبارسا المطالب بتخفيض إجمالي رواتب 200 مليون يورو في صيف 2023، لكي لا يتجاوز حد أجور الدوري الإسباني، سيكون من الصعب التعاقد مع لاعب يحصل على راتب ضخم مثل صلاح.

ورغم أن برشلونة لا يمكنه أن ينجرف وراء أي أزمات مالية جديدة في الوقت الحالي، إلا أن محمد صلاح قد يخفض مطالبه المالية ليسهل عملية الانتقال إلى "كامب نو".

بالإضافة إلى ذلك فإن برشلونة قد يلجأ إلى التخلص من 11 لاعبا ليخفض فاتورة رواتبه، وهو أمر إن حدث سيفتح المجال أمام ضم الفرعون المصري إلى صفوف الفريق.

يذكر أنه رغم موسم ليفربول السيئ في 2022-2023، إلا أن صلاح يقدم مستويات جيدة ويتصدر ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بـ8 أهداف، وسجل 19 هدفاً وصنع 9 آخرين بإجمالي 28 مساهمة تهديفية على مدار الموسم الحالي بمختلف البطولات.

علق هنا