برشلونة يمنح نصير مزراوي قبلة الحياة

بغداد- العراق اليوم:

يمهد وكيل أعمال وصفته إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني بالجشع إلى تقديم هدية من الفريق البافاري إلى برشلونة الإسباني.

ويعمل بيني زاهافي كوكيل أعمال لعدد من أفضل اللاعبين في قارة أوروبا، وتحول لأحد أهم المشتغلين في هذا المنصب على مدار السنوات الأخيرة.

زاهافي كان مهندس صفقة انتقال المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ إلى برشلونة الصيف الماضي، رغم رفض إدارة البافاري للأمر في البداية، وقبلها بعام كان وسيطا لانتقال النمساوي ديفيد آلابا من أليانز آرينا إلى ريال مدريد.

أولي هونيس رئيس بايرن ميونخ السابق، وصف زاهافي بالوكيل الجشع بفضل دوره في رحيل عدد من نجوم البافاري خلال السنوات الأخيرة بسبب المطالب المالية المرتفعة غير المتسقة مع السياسة المالية لناديه، بعد أن طلب 8 ملايين يورو فقط كعمولة لإقناع آلابا بالتجديد.

من جانبها كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية في تقرير لها، أن بنجامين بافارد الظهير الأيمن الفرنسي لبايرن ميونخ بدأ التواصل مع زاهافي في الفترة الأخيرة للعمل على رحيله عن النادي.

ورغم أن بافارد يرتبط تعاقديا مع جوسيف مونهان من خلال وكالة "كامينتا"، لكنه سمح لزاهافي بالتدخل لكي يسهل عملية انتقال اللاعب إلى برشلونة.

ورفض بافارد مؤخرا عقود التمديد التي قدمتها إليه إدارة أليانز آرينا، لعقده الذي ينتهي في صيف 2024.

وبحسب الصحيفة فإن بافارد يستهدف الانتقال إلى برشلونة خاصة بعد تعاقد النادي في آخر فترتي انتقالات مع ثنائي في نفس مركزه، مكون من البرتغالي جواو كانسيلو من مانشستر سيتي في شتاء 2023، والمغربي نصير المزراوي من أياكس أمستردام الهولندي في صيف 2022.

الغريب أن بافارد تحول إلى عنصر لا غنى عنه في تشكيلة مدربه يوليان ناجلسمان مؤخراً وتحديداً مع انطلاق الدور الثاني للبوندسليجا، رداً على الإدارة التي تعاقدت مع جواو كانسيلو عقب إصابة مزراوي ليثبت أنه لا يزال قادراً على تقديم أفضل المستويات.

وتسبب بافارد في تأمين شباك بايرن في فوز 1-0 على باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بإيقاف الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي في الوقت بدل الضائع من التقدم لمنطقة الجزاء وتسجيل هدفا عبر إعاقته بما تسبب في طرد اللاعب الفرنسي.

يذكر أن بايرن ميونخ ضم بافارد من شتوتجارت الألماني في صيف 2019، بعقد يمتد لـ5 سنوات مقابل 35 مليون يورو.

علق هنا