نخب ثقافية ونقابات ومنظمات مهنية وصحفيون معروفون .. يشيدون بحملة وزارة الداخلية ووزيرها الشجاع في ردع المحتوى الهابط

بغداد- العراق اليوم:

أبدى عدد كبير من ممثلي النقابات والمنظمات المهنية، والنخب الثقافية وعدد من الصحفيين المعروفين في العراق تأييدهم لإجراءات وزارة الداخلية، ووزيرها الشجاع عبد الأمير الشمري، في مكافحة وردع أصحاب المحتوى الهابط وايقافهم عند حدود اللياقة واحترام قيم الشعب العراقي، وتقاليده المتوارثة.. واتفقت هذه النخبة على اصدار بلاغ قالوا في بعض سطوره: (كلنا مع اجراءات ردع المحتوى الهابط.. فالامن المجتمعي يمثل نقطة الاساس في تحصين الجيل الناشئ من الامراض المجتمعية التي تؤدي به الى الضياع والتيه في مهاوي الرذيلة.

وقد شهدت الايام القليلة المنصرمة حملة شنتها وزارة الداخلية مشكورة, في مكافحة الافراد الذين يقدمون فيديوهات هابطة وتدعوا للرذيلة, وتسيئ لقيم المجتمع العراقي الاخلاقية, في محاولة جادة لتحصين المجتمع من انتشار الرذيلة والتفاهة فيه, وقد ابدى العراقيون فرحتهم بهذه الحملة, معبرين عن تأييدهم لها ولوزيرها الشجاع, مطالبين بالمزيد, لتشمل الحملة كل شخص متهتك لا يرعوي من الابتذال, ومصرّ على تحدي قيم المجتمع العراقي الاصيلة وثوابته الدينية والعشائرية والمجتمعية المحترمة, والرامية لترصين المجتمع من الانحطاط.

وقد مارست الاجهزة الامنية حملتها طبقا للدستور المادة الثانية / ثانيا والمادة السابعة عشر اولا والمادة التاسعة والعشرون اولا/أ والمادة الثامنة والثلاثون وطبقا للقانون وحسب المواد 401 و402/أ و403 و404 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لعام 1969 النافذ, وكذلك الاعمام الصادر من مجلس القضاء الاعلى الموقر ذي العدد 204/مكتب/2023 في 8/2/2023 والمتضمن اتخاذ اشد الاجراءات بحق الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي ويسيئون للذوق العام وللمواطنين ولمؤسسات الدولة.

ونحن هنا كنخب ومثقفين واعلاميين ومواطنين, نشد على ايدي القضاء الموقر, وعلى ايدي وزارة الداخلية ومن معها من الاجهزة الامنية المحترمين, في محاسبة كل من تسول له نفسه العبث بالثوابت الاخلاقية للشعب العراقي الكريم.

وقد هذا وقع البلاغ كل من:

1-  نقابة الاطباء العراقيين 

2- نقابة المحامين العراقيين 

3-نقابة الصحفيين العراقيين 

4-نقابة الصيادلة العراقيين 

5 -نقابة المهندسين العراقيين 

6-نقابة المهندسين الزراعيين 

6-نقابة المحاسبين العراقيين 

7-نقابة المدققين العراقيين 

8-نقابة المعلمين العراقيين 

9-اتحاد نقابات العمال العراقيين 

10 -نقابة الفنانين العراقيين 

11-نقابة الاكاديميين العراقيين 

12-نقابة ذوي المهن الصحية 

13 - نقابة اطباء الاسنان العراقيين 

14 -المجمع العلمي العراقي 

15-اتحاد رجال الاعمال العراقيين 

16-اتحاد الغرف التجارية العراقية 

17 -جمعية المحاربين القدامى العراقيي

18-عبدالوهاب جبار /رئيس تحرير صحيفة البينة الجديدة

19 - حيدر الطائي / آن نيوز

20-عدنان عزيز دفتر /مجلة الجنوب

21-الاء حسين الشمري / ناشطة

22 - اسيل البياتي / مقدمة برامج

23.. د.راوية هاشم  /إعلامية وأكاديمية

24- فالح حسون الدراجي / رئيس تحرير صحيفة الحقيقة

علق هنا