العراق يعلن عن مشروعين مع ايران و يقرر سداد ديونها

بغداد- العراق اليوم:

أعلن معاون وزير الخارجية الإيراني لشؤون الدبلوماسية الاقتصادية مهدي صفري الذي يزور بغداد حاليا، عن وعود للمسؤولين العراقيين حول سداد ديون لإيران بنحو عاجل.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، انه "لفت معاون وزير الخارجية الإيراني مهدي صفري، إلى اللقاء الذي جمعه في بغداد، برئيس جمهورية العراق عبد اللطيف رشيد، قائلا: إن العراق سيقوم بتسديد ديونه قبال الشركات الإيرانية عاجلا".

وحول الرسالة التي نقلها من النائب الاول لرئيس الجمهورية الى رئيس الوزراء العراقي، قال: إن "السيد السوداني، أعلن عن سداد الديون المالية قبال الشركات الإيرانية وأيضا إدراج قرار تمويل عمليات استكمال مشاريع السكك الحديدية بين البصرة وشلمجة (في محافظة خوزستان) وطريق خسروي السريع الى بغداد ضمن ميزانية العام الجديد لهذا البلد".

وأشار مساعد وزير الخارجية لشؤون الدبلوماسية الاقتصادية ايضا، إلى "استئناف اجتماع لجنة التعاون الاقتصادي المشتركة بين ايران والعراق في فترة لا تزيد عن شهر وبعد قطيعة استغرقت سنوات".

وفيما أكد وفق "مهر"، على "ضرورة تطوير العلاقات بين طهران وبغداد في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية، معرباً عن "أمله في تحقيق نتائج ايجابية بهذا الشأن".

علق هنا