وزير الداخلية عبد الأمير الشمري يواصل حربه على مخربي الاقتصاد .. الإطاحة بعصابة مالية جديدة ..

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت خلية الإعلام الأمني،  القبض على 4 متهمين قاموا بتحويلات مالية غير رسمية، وكان بحوزتهم 278 ألف دولار أميركي وأكثر من 660 مليون دينار عراقي في بغداد وصلاح الدين ونينوى.

وذكرت الخلية في بيان  أنه "لمتابعة التهريب والمضاربة بأسعار الدولار، كثفت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من إجراءاتها لمنع تهريب العملة، اذ شرعت مفرزة من مفارزها بمراقبة عمل احد منافذ الكي كارد في بغداد للاشتباه بقيامه باجراء تحويلات مالية بصورة غير رسمية".

وأضاف البيان، "وقد باشرت بتفتيش المنفذ وإلقاء القبض على متهمين اثنين ومن خلال التحقيقات تبين قيامهما باجراء التحويلات المالية من دون اجازة خارج العراق الى احدى دول الجوار بالتعاون مع اشخاص اخرين واجراء التحويل شمالي البلاد عن طريق الصرافة الجوالة بالتعاون مع شركات أخرى، كما ضبطت بحوزتهما مبلغ مالي قدرة 220 الف دولار".

وأضافت، أن "مفارز الوكالة في محافظة صلاح الدين تمكنت من القاء القبض على متهم اخر بحوزته 240 مليون دينار عراقي كان يحاول تهريبها شمالي البلاد". وتابع، "كما القت القبض على متهم في محافظة نينوى بحوزته 420 مليون دينار عراقي و58الف دولار أمريكي معدة للتهريب أيضاً الى شمالي العراق".

وأكد البيان أنه "سيتم متابعة المضاربين الذين يحاولون تخريب الاقتصاد العراقي".

علق هنا