محكمة اربيل تعيد لاهور شيخ جنكي الى رئاسة الاتحاد الوطني الكردستاني!

بغداد- العراق اليوم:

قضت محكمة أمنية في أربيل بأن للاتحاد الوطني الكردستاني رئيسان مشاركان، بافل جلال حسام الدين ولاهور جنكي برهان وذلك بعد صدور قرار قضائي من محكمة السليمانية باعتبار فصل لاهور جنكي وعدد من القيادات من صفوف الحزب أمراً صحيحاً.

القرار الذي تم توجيه  الى مكتب شؤون الأحزاب والمنظمات السياسية التابع للمفوضية العراقية العليا للانتخابات جاء فيه: 

لا توجد معلومات عن تفاصيل وقائع المؤتمر الرابع للاتحاد الوطني الكردستاني في وزارة داخلية اقليم كوردستان بالرغم من توجيه رسالة ليهم بتاريخ 17/10/2022 والحزب لم يرد على الطلب.

بخصوص الخطاب الذي أرسلته وزارة الداخلية إلى محكمة بداية السليمانية (يقر بصحة إجراءات بافل طالباني بتسنم رئاسة الحزب وحده) بتاريخ 6/10/2022 ، فقد وقع الخطاب هلو سعيد محمد أميني المتهم حالياً ومطلوب أمام محكمة التحقيق الأمني بموجب المادة (231) من قانون العقوبات. لأنه تجاوز صلاحياته وواجبه خلافا للقانون.

أدلة التحقيق المقدمة إلى هذه المحكمة والرسالة المقدمة من الاتحاد الوطني الكردستاني في 21/1/2023 المرفقة بمحضر المؤتمر الرابع للحزب ، تشير إلى أنه يدير الاتحاد الوطني الكردستاني رئيسان مشاركان ، وهما الرئيس المشارك (بافل جلال) حسام الدين) والرئيس المشارك (لاهور جنكي برهان).

إن الخطاب الصادر عن محكمة بداية السليمانية مخالف للواقع والقانون ولا يمكن الاعتماد عليه في تقرير الرئاسة المشتركة للاتحاد الوطني الكردستاني.

علق هنا