بطلها ريال مدريد.. قصة نبوءة برتغالية دمرت مسيرة كريستيانو رونالدو

بغداد- العراق اليوم:

كشفت تقارير عن نبوءة تخص البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي، كان لها دور في تحويل مسيرته بشكل سلبي خلال السنوات الأخيرة.

ورحل كريستيانو رونالدو عن صفوف ريال مدريد في صيف 2018 صوب يوفنتوس الإيطالي، رغم تألقه مع الميرينجي وتصدره قائمة هدافي النادي الملكي التاريخيين برصيد 451 هدفاً، وتتويجه في آخر 3 سنوات مع الفريق قبل رحيله بدوري أبطال أوروبا، ضمن 4 ألقاب للكأس ذات الأذنين توج بها في العاصمة الإسبانية.

لكن الخلافات مع فلورنتينو بيريز رئيس الميرينجي أسهمت بشكل كبير في اتخاذ "الدون" القرار المفاجئ بالانتقال ليوفنتوس، الذي رحل عنه في صيف 2021 عائدا إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي فريقه الأسبق، ثم ترك "الشياطين الحمر" قبل أسابيع قليلة لينضم إلى النصر.

وقال راديو "ماركا" الإسباني إن كريستيانو رونالدو كان قد رفض نصيحة من وكيله التاريخي البرتغالي خورخي مينديز بالبقاء في مدريد سنة 2018، كي يحافظ على تاريخه مع النادي، ولأن أي خطوة أخرى ستكون للخلف، لكن الدون لم يستمع إليه.

وبحسب التقرير الإسباني فإن مينديز قال لرونالدو: "ابق في ريال مدريد، ستظل محبوباً ومحاطاً بالحماية، لو رحلت ستكون الأمور أسوأ بالنسبة لك".

مينديز من جانبه كان من الداعمين الدائمين ليس فقط لاستمرار رونالدو مع ريال مدريد، بل لاعتزاله كرة القدم داخل أسوار سانتياجو بيرنابيو، وصرح في عام 2016 بأن قائد البرتغال سينهي مشواره الاحترافي في النادي الملكي قائلاً: "رونالدو سينهي مشواره في الريال، هو يحب مانشستر يونايتد والميرينجي، لكن مسيرته ستنتهي في البيرنابيو".

بالإضافة إلى ذلك، أكدت تقارير صحفية خلال ميركاتو صيف 2022 أن مينديز حاول مراراً وتكراراً إقناع إدارة الميرينجي بالتعاقد مجدداً مع رونالدو، بعدما شهدت مسيرة "الدون" منذ رحيله عن النادي الملكي تراجعا تدريجيا سواء على مستوى الأرقام التاريخية أو البطولات، قبل أن تصل لمرحلة الانهيار خلال تجربته الأخيرة مع مانشستر يونايتد.

وحاول رونالدو الخروج من مانشستر يونايتد في صيف 2022 نحو فريق يشارك في دوري أبطال أوروبا، الذي لم يتأهل إليه الفريق الإنجليزي في الموسم الحالي، وقصد الدون أبواب عدة أندية منها نابولي الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني، لكن بلا جدوى.

وفي النهاية اضطر رونالدو إلى إنهاء مشوار أكثر من 20 سنة في ملاعب الدوريات الأوروبية بالانتقال إلى النصر، بعقد يمتد لموسمين ونصف براتب سنوي تاريخي قيل إنه يصل إلى 173 مليون جنيه إسترليني، أملا في إنقاذ مسيرته من نهاية مأساوية.

جلب 9 نقاط.. كيف أهدى تير شتيجن لبرشلونة صدارة الدوري الإسباني؟

بالإضافة إلى ذلك أكدت التقارير الواردة من الصحافة الإسبانية أن مينديز لم تكن له علاقة برحيل الدون إلى الدوري السعودي للمحترفين، بل وأن العلاقة بين الطرفين انتهت بقرار "الدون" تمثيل "العالمي".

علق هنا